عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأحد 31 أكتوبر

الشناوي وموسيماني مرشحان لـ"الأفضل" وقميص الزمالك الجديد

موسيماني والشناوي
موسيماني والشناوي

شهد أمس الأحد 31 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 31 أكتوبر

أخبار الأهلي

موقف محرج لعمر ربيع ياسين

تسببت جولات عمر ربيع ياسين المرشح لعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي تحت السن في فرع النادي بمدينة نصر في موقف محرج للغاية له مع أحد تجمعات أعضاء الجمعية العمومية للنادي، وفوجئ عمر ربيع ياسين بأحد تجمعات الأعضاء في فرع النادي بمدينة نصر يرفض الاستماع لبرنامجه الانتخابي بداعي أنه اختتم مشواره الكروي بقميص الزمالك.

وعلم عمر ربيع ياسين أن الطاولة التي تشهد جلوس عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية في فرع النادي بمدينة نصر وقتها كانت ممتلئة بأعضاء مشجعين من الدرجة الأولى لفريق الكرة.

وقالت مصادر في محيط الجلسة إن أحد الأعضاء احتوى الموقف المُحرج الذي تعرّض له عمر ربيع ياسين وبدأ في الحديث مع الأعضاء الذين رفضوا الاستماع إليه بأنه ابن نجم كبير سابق في النادي ولا يجب صده بهذه الطريقة.

ويخوض عمر ربيع ياسين جولاته الانتخابية في فروع الأهلي الثلاثة رفقة المرشح المستقل على منصب أمين الصندوق خالد الدرندلي.

 

فيفا يرشح الشناوي للأفضل في 2021

رشح الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي، ضمن قائمة الأفضل في العالم لعام 2021. 

وأعلن الاتحاد عبر موقعه الرسمي، تواجد الشناوي ضمن قائمة تضم 20 حارسًا للتنافس على لقب الأفضل لعام 2021. 

وضمت القائمة المختارة كلًا من "الشناوي، ومانويل نوير وأليسون بيكر ودوناروما، ويان أوبلاك وكيلور نافاس وإدوارد ميندي وإيمليانو مارتينيز وغيرهم من الحراس". 

 

موسيماني في القائمة المختصرة لأفضل مدربي 2021

رشح الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، والتونسي معين الشعباني المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، ضمن القائمة المختصرة لأفضل مدرب في العالم لعام 2021

وكشف الاتحاد عبر موقعه الرسمي، اليوم، عن دخول موسيماني والشعباني في منافسة مع 24 مدربًا من أفضل مدربي العالم للحصول على لقب الأفضل لعام 2021، وأبرزهم "توماس توخيل مدرب تشيلسي، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان، وأوناي إيمري مدرب فياريال، وهانز فليك مدرب منتخب ألمانيا الحالي وفريق بايرن ميونيخ السابق.

كما رشح الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم، مانكوبا مدرب صندوانز الجنوب إفريقي، وليوناردو جارديم مدرب الهلال السعودي.

 

أخبار الزمالك 

لبيب فخور برعاية تيمبو زي الزمالك

أكد الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أن النادي فخور بالشراكة مع شركة تيمبو سبورت التي ترعى زي النادي لمدة ثلاثة مواسم، كما أن الشركة فخورة بالتعاون مع القلعة البيضاء.

وأكد سيف الأسيوطي رئيس شركة “تيمبو” سبورت الراعي لزي الفرق الرياضية بنادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم، أنه سعيد بالتعاون مع القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية.

وأضاف الأسيوطي خلال المؤتمر الصحفي من أجل الإعلان عن زي الفرق الرياضية للموسم الجديد أن الشراكة تتضمن تصميم الملابس لفريق الكرة وفرق الألعاب الجماعية وقطاع الناشئين.

وأوضح سيف الأسيوطي أن الامتيازات تشمل حصول الزمالك على نسبة عالية من عائد المبيعات.

كما أشار الأسيوطي إلى أنه سيتم طرح القمصان الخاصة بالفريق بعد 3 أسابيع للجمهور، وسيكون سعر القميص 390 جنيها، موجها الشكر لجمهور الزمالك ووعدهم بتقديم كل ما يليق بالقلعة البيضاء.

 

أخبار أندية أخرى

مجاهد يتنازل عن بطلان انتخابات سموحة

أعلن محمد السيد مجاهد، الحاصل على حكم قضائي بإدراج اسمه بكشوف المرشحين على منصب رئاسة نادي سموحة في الإسكندرية "دون تنفيذ ذلك" بالانتخابات التي جرت، الجمعة، تنازله عن الدعوى القضائية المرفوعة بشأن بطلان الانتخابات، والتي تم تحريكها صبيحة إجراءها، حيث أسفرت عن فوز المحاسب وليد عرفات، برئاسة النادي، على حساب محمد فرج عامر، الرئيس السابق لمدة 23 عامًا.

 

أخبار ألعاب أخرى

وفاة لاعب رفع الأثقال بكورونا

توفي طارق مصطفى لاعب منتخب رفع الأثقال البارالمبي في ساعة مبكرة من صباح أمس الاحد، بعد صراع مع فيروس كورونا.

 

هنا جودة تشارك في سلوفينيا المفتوحة

غادرت، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد، هنا جودة لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطولة إلى سلوفانيا للمشاركة في بطولة سلوفينيا للكبار، ونشرت هنا صورة لها من مطار القاهرة قبل السفر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“.

وعلقت عليها قائلة: ”صباح الخير.. إلى بطولة سلوفينيا للكبار.. تجربة جديدة في بطولات السيدات والسفر بمفردي.. بداية الطريق لتحسين التصنيف الدولي للسيدات.. تصنيفي الحالي 390 على العالم في السيدات دعواتكم الجميلة“.

 

"الدراجات" يناقش تطورات الاستعداد للبطولة العربية

عقد، السبت، بمقر الاتحاد المصري للدراجات اجتماع برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولات العربية المجمعة للدراجات مع مديري البطولات ولجنة الإعلام لمناقشة اخر التطورات والاستعدادات للبطولة العربية المجمعة للدراجات والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 12 – 27 نوفمبر القادم.

 

الإداري يعيد وليد عطا لانتخابات "القوى"

أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمًا اليوم يقضي بإدراج اسم الدكتور وليد عطا في كشوف المرشحين لانتخابات الاتحاد المصري لألعاب القوى، والتي من المقرر إقامتها يوم الجمعة القادم 5 نوفمبر 2021. 

 

أخبار عالمية 

إيتو يرشح ميسي لـ"الكرة الذهبية"

رشح لاعب فريق برشلونة الإسباني الأسبق لكرة القدم الكاميروني صامويل إيتو، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي؛ لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وقال إيتو - في حديث مع صحيفة (ماركا) الإسبانية، أمس الأحد: "أمنح صوتي دائما لصديقي وأخي، ليونيل ميسي، أحترمه كثيرا على المستوى الشخصي والكروي" مؤكدا أنه يراه دائما الأفضل على مستوى العالم.

وأشاد الكاميروني، بمستوى اللاعب كريم بنزيما، خاصة أنه تحمل مهام فريقه الإسباني ريال مدريد منذ مغادرة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز