عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اختتمت كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد الدورة التدريبية لتحسين إنتاجية نخيل التمر

ختام الدورة التدريبية لرفع وتحسين إنتاجية نخيل بجامعة الوادي الجديد
ختام الدورة التدريبية لرفع وتحسين إنتاجية نخيل بجامعة الوادي الجديد

اختتمت كلية الزراعة ، بجامعة الوادي الجديد، الدورة التدريبية لرفع وتحسين إنتاجية نخيل التمر في مصر والتي تم تنفيذها في إطار التعاون بين الجامعة وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وذلك في حضور وكلاء الكلية ود مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة ود. صلاح جميل مدير محطة البحوث الإقليمية بالوادي الجديد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية والمهندسين الزراعيين من الإدارة الزراعية والبحوث. وقال الدكتور عبدالعزيز طنطاوى، رئيس جامعة الوادى الجديد، إنه تم إطلاق فعاليات هذه الدورة التدريبية يوم الثلاثاء الماضي بمقر كلية الزراعة.



 

وتم عقد مجموعة من ورش العمل خلال اليوم الأول عن طرق مقاومة آفات نخيل التمر، والمكافحة المتكاملة لأمراض نخيل التمر، وتدوير مخلفات النخيل لإنتاج الأسمدة العضوية “الكمبوست”، وخدمة رأس النخيل وعلاقاتها بالإنتاجية، والإستفادة من مخلفات النخيل في تغذية المجترات.

 

وصرح الدكتورأيمن كساب، عميد الكلية، إن فعاليات اليوم الأخير من الدورة شملت التدريب الحقلي على طرق فحص النخيل المصاب بحشرة سوسة النخيل الحمراء بجانب ذلك تم التدريب الحقلي على طرق فحص النخيل المصاب بتبقعات الأوراق، والتدريب الحقلي على تدوير مخلفات النخيل وإنتاج الكمبوست والبيوتشار وذلك بمزارع النخيل بمنطقة الشركة 8. وهذا من منطلق حرص الكلية شديد على المشاركة في مقاومة سوسة النخيل الحمراء والاهتمام الكامل بتحسين إنتاجية نخيل والاهتمام بكل ما يخدم النخيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز