عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اختيار 34 عالما من جامعة عين شمس في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إنه تم اختيار 34 عالمًا من علماء جامعة عين شمس في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء في مختلف المجالات حول العالم، وذلك طبقا لتقرير حديث نشرته دار النشر الدولية "السفير"، حيث يعتمد التقرير علي مؤشرات متنوعة منها النشر العلمي، وعدد الاستشهادات، ومعامل هيرش والتأليف المشترك، ومؤشر الاقتباس المركب. 



وأكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أن هذا العام تضمنت القائمة 10 أساتذة جدد من جامعة عين شمس إضافة إلى 24 أستاذا تم إعلانهم في القائمة السابقة لأفضل العلماء حول العالم التي نشرت في أكتوبر العام الماضي، مما يعكس تصاعد معدلات وجودة النشر الدولي بالجامعة. 

وأشاد المتيني بالتميز البحثي والعلمي لأساتذة الجامعة الذي بدوره يحقق التفوق والريادة لجامعة عين شمس في التصنيفات الدولية، وذلك في إطار حرص الجامعة علي استشراف مستقبل طموح ملهم يليق بتاريخ الجامعة العريق وحاضرها المشرق. 

من جانبه، أكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن انضمام علماء جامعة عين شمس لهذه القائمة يأتي في إطار خطة الجامعة لتشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس للنشر العلمي المتميز في الدوريات العالمية المميزة من خلال تعظيم قيم المكافآت الممنوحة للسادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز