عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانيون: قرار إلغاء حالة الطوارئ يعبر عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن برلمانيون قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.
 
 
وأكدوا أن  القرار جاء تعبيرًا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد، ويؤكد أن مصر حققت أهدافها كاملة في القضاء على الإرهاب
 
 
 

المندوه : قرار إلغاء مد حالة الطوارئ تاريخي

 
 
من جانبه أشاد الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بإلغاء مد حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، ووصفه بالقرار التاريخي.
 
وقال "المندوه"، إن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ جاء تعبيرًا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد، ويؤكد أن مصر حققت أهدافها كاملة في القضاء على الإرهاب، وأصبحت بحق واحة للأمن والاستقرار في المنطقة بفضل جهود قيادتها الحكيمة وقوانها المسلحة ورجال أمنها البواسل وبقوة شعبها العظيم. 
 
ووجه "المندوه"، رسالة شكر للقيادة السياسية والقوات المسلحة وقوات الشرطة على ما قدموه من تضحيات وجهود لاسترداد وجه مصر المشرق وفرض الأمن وتحقيق الأمان والحفاظ على الوطن والوصول إلى مرحلة الاستقرار الكامل، مشيدًا بدور الشعب المصري العظيم ورجال مصر الأوفياء في مواجهة كافة التحديات التي مرت بالبلاد.
 
 
 

الجندى: قرار الرئيس بإلغاء مد حالة الطوارئ رسالة طمأنينة للعالم أجمع

 
 
فيما ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مؤكدًا على أنها تبعث برسالة طمأنية لكافة دول العالم للتدليل على استقرار أرض الكنانة .
 
وقال الجندى، أن هذا القرار لم يحدث منذ سنوات طويلة، إلا أنه ومع دخول مصر مرحلة جديدة قوامها الأمن والأمان والاستقرار بإرادة شعبها وصلابة جيشها وشرطتها يحقق لها الريادة .
 
 
وأشار الجندي، إلى أن الشعب المصري هو صانع هذا القرار بفضل صبره وتحمله العديد من المواقف والأحداث التي مرت بالدولة المصرية بل وأثرت على الكثير من مناحي الحياة على مدار السنوات الماضية جراء محاربتها للإرهاب، وظلت حرة أبية بفضل جيش قوي وشرطة صامدة عزمت على مواجهة بقايا براثن الإخوان الإرهابية في كافة ربوع البلاد، ثم بدأت وبنظرة مستقبلية تنمية كافة المناطق التي تضررت وتحويلها إلى أراضى ومناطق عامرة بالخير.
 
ووجه عضو مجلس الشيوخ، تحية إجلال وتقدير الى شهداء مصر الابطال من رجال القوات المسلحة والشرطة المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار لمصر طوال تاريخها، مؤكدًا أنه لا زالت الدولة المصرية تتذكر شهدائها وأسرهم وتحرص على تكريمهم سنويا في كل موقف وطني، تقديرًا من قيادتها السياسية، وإيمانا منها بدورهم و بفضل وجهود قواتها المسلحة المخلصة ورجال الشرطة عيون مصر الساهرة وما قدموه من تضحيات .
 
وأضاف أن الدولة المصرية تحت قيادة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بذلت جهودًا عدة في مواجهة الإرهاب في سيناء، بل وعزمت من خلال خطة واستراتيجية أمنية محكمة في تطهير أرض الفيروز، وتحويلها لأرض تنمية وبناء وتعمير بمبالغ تعدت 600 مليار جنيه، و شهدت المحافظة مشروعات قومية غير مسبوقة وضعتها على خريطة التنمية والتطوير.
 
 
 
 

فتحى فرج: القرار يؤكد سير الدولة بأقدام ثابتة نحو الجمهورية الجديدة

 
ومن جهته أكد النائب فرج فتحي فرج، أمين سر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات طويلة يعد قرار تاريخي، مضيفًا أن القرار جاء نتيجة جهود ضخمة ومساع كثيرة من القيادة السياسية وكافة الأجهزة المعنية لتحقيق أعلى درجات الاستقرار والأمان بجهود مضنية حتى تعود مصر ملاذ للأمن والأمان.
 
وأضاف «فرج»، أن قوام الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس السيسي، ينشأ بالأساس على التنمية ودفع عجلة الاستثمار قدمًا، وذلك لم يكن ليتحقق سوى بتحقيق أعلى درجات الأمن والاستقرار وهو ما وصلنا إليه الآن، مؤكدًا أن اليوم يعد انتصارًا حقيقيًا للأمن المصري.
 
ولفت «فرج»، إلى أن القرار يعني مزيدًا من الاستقرار السياسي والأمني وهو ما سيكون له بكل تأكيد انطباع جيد لدى المستثمرين الأجانب والمجتمع الدولي، وقد يكون دافع لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلًا عن تعزيز الاستقرار الأمني والسياسي الذي وصلته الدولة المصرية، مؤكدًا أن الدولة المصرية تتجه لتحقيق إطار الدولة الوطنية الحديثة القادرة بدستورها وقانونها الطبيعى على تحقيق العدل والمساواة.
 
وأوضح أمين سر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، أنه بموجب القرار يترتب عليه إلغاء المحاكمات الاستثنائية مثل محاكم أمن الدولة العليا طوارئ وكذلك نيابة أمن الدولة العليا طوارئ وستعود المحاكمات إلى طبيعتها وفقًا لقانوني  الإجراءات الجنائية والعقوبات الحاليين.
 
وأشار أمين سر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية خاضت حربًا شرسة ضد الإرهاب والآن هي تسير بأقدام ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، موجهًا التحية والتقدير للرئيس السيسي وجميع رجال القوات المسلحة ورجال الداخلية وكافة أجهزة الدولة، في تحقيق الأمن والسلامة في كافة ربوع الوطن واجتثاء براثن الإرهاب من جذوره.
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز