عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سياسيون: إلغاء مد حالة الطوارئ حدث تاريخي يعكس حالة الأمن والاستقرار

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد سياسيون أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ أكبر دليل على حالة الاستقرار والأمن الذي تنعم به الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي.
 
 

نصير: ثقة القيادة السياسية في الشعب المصري هي التي حققت الأمن والاستقرار

 
من جانبه أثني اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول  لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء حالة الطوارئ في البلاد حيث، تعد انفراجة لم تشهدها البلاد على مدار سنوات وهي تبعث الأمل والتفاؤل لما تشهده مصر من نجاحات على كافة الأصعدة.
 
 
وأكد اللواء طارق نصير، أن ثقة القيادة السياسية في الشعب المصري العظيم ورجاله الاوفياء هي التي حققت الأمن والاستقرار في المنطقة. 
 
ووجه وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ تحية اعزاز وتقدير لشهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن، مطالبًا الشعب المصري كلة الوقوف خلف القيادة السياسية لنمض معا بثبات نحو الجمهورية الجديدة .
 
 
 

أبوالعطا: إلغاء حالة الطوارئ أحد أهم ملامح الجمهورية الجديدة

 
 
 
فيما أكد  المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، أن قرار الرئيس إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر، أكبر دليل على حالة الاستقرار والأمن الذي تنعم به الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي.
 
وقال أبو العطا، إنه بفضل جهود الرئيس السيسي وتكاتف جميع أجهزة الدولة تنعم مصرنا الغالية في الوقت الحالي مصر بالأمن والأمان والاستقرار؛ بعد فوضي كان مخططًا لها من جماعات الداخل والخارج، لضرب استقرار وعرقلة تقدم وازدهار الدولة المصرية، موضحًا أن الدولة المصرية حاليا تشهد استقرارًا كبيرًا وتنمية واسعة على الرغم من المحيط الإقليمي المشتعل والاضطرابات التي تشهدها العديد من بلدان منطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الاستقرار الأمني مرجعه خطة الإصلاحات غير المسبوقة التي نفذها الرئيس السيسي وشملت مختلف المجالات، علاوة على التلاحم القوي بين الشعب المصري والقوات المسلحة والشرطة الوطنية وجميع مؤسسات الدولة، موضحًا أن الدولة المصرية تمتلك البنية الأساسية وتقف على أرض راسخة التي تساعد على الانطلاق وجذب الاستثمارات في كافة القطاعات؛ لا سيما في ظل امتلاك مصر 3 مقومات للتنمية الشاملة وهي الاستقرار السياسي والأمني والاستراتيجي.
 
وأوضح أن الدولة المصرية تنعم بالاستقرار الأمني، وتعد كل إمكانياتها للعب دورها المحوري كحجر الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن سبب الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده الدولة المصرية يرجع إلى الاستقرار الأمني والسياسي، لافتًا إلى أن الاستقرار السياسي والأمني شرط أساسي للاستقرار الاقتصادي.
 
وأشار إلى أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد بذلت جهدًا كبيرًا لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، موضحًا أن مصر تنعم بقدر كبير من الاستقرار بالرغم من التحديات الكبيرة بسبب السياسة المصرية الخارجية المتزنة.
 
وأكد أن الدولة المصرية حاليا تعيش وضع غير مسبوق أمنيًا، موضحًا أن الدول الآن تسقط بالشائعات والأكاذيب وليس بالأسلحة، ولكن الدولة المصرية قوية وصامدة بفضل قيادتها السياسية الحكيمة الممثلة في الرئيس السيسي.
 
 
 

محسب: إلغاء حالة الطوارئ رسالة للعالم بأن مصر آمنة

 
 
 
 
وفى ذات السياق قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن إلغاء مد حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة رسالة للداخل والخارج بأن الدولة المصرية استكملت بناء مؤسساتها وماضية نحو مستقبل مشرق وتحقيق خطة التنمية وأنها استطاعت التصدي للتحديات والمؤامرات سواء الداخلية أو الخارجية.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري، يرى في الرئيس عبد الفتاح السيسي نموذجا لقائد فريد من نوعه يمشي بخطى ثابتة ولا يسعنا، إلا أن نقدم له الشكر فهذه الخطوة تأكيد على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت القضاء على الإرهاب وخفافيش الظلام والقوى الغاشمة التي كانت تريد اختطاف الوطن بل والعبث في أمن وسلامة المنطقة بالكامل، وأن رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة بذلوا الغالى والنفيس من أجل القضاء على قوى الشر التي كانت تريد نشر الرعب والإرهاب في المنطقة بالكامل.
 
وأكد محسب، أن هذا القرار سيساهم بقوة في جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية مما سينعكس على حركة الاقتصاد بشكل عام، خاصة وأن رسالة طمأنة للجميع بأن مصر آمنة تماما، مشيدًا بالجهود التي بذلها الشعب المصري من أجل رفعة الوطن.
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز