عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"المؤتمر" يرحب بقرار الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ

عمر المختار صميدة
عمر المختار صميدة

رحب حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بانهاء مد حالة الطواري في البلاد وأكد انه قرار تاريخي، يؤكد حرص الرئيس في الجمهورية الجديدة أن يعيش المواطنين حياة كريمة .



وقال الحزب في بيان له، إن قرار الرئيس يوضح أن مصر أصبحت واحة للاستقرار  والامان، وهي رسالة للعالم أن مصر نحجت في كبح جماح الارهاب والتصدي له. 

 وأوضح البيان، أن الرئيس أعلن في إعلان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان عن خطوات لتعزيز الحريات العامة، ونفذ باطلاق سراح عدد من المقبوض عليهم، والآن ينهي حالة الطوارئ، لقد تعودنا من الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما يعد ينفذ ما وعد به ويحققه باسرع مما نتوقع.  

وحيا البيان الرئيس السيسي، وأعلن دعمه لكل خطواته في تعزيز الامن والاستقرار في مصر واستعادة دورها الاقليمي والدولي.   

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن منذ قليل إنهاء مد حالة الطوارئ في مصر لأول مرة منذ سنوات.

  وقال الرئيس السيسي في تدوينة له على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.. هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

 وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهدائنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار.

 ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز