عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

قرى القنطرة شرق.. طالها الدمار من العدوان الإسرائيلي وعمرها الرئيس السيسي

مبادرة حياة كريمة تصل قرى القنطرة شرق
مبادرة حياة كريمة تصل قرى القنطرة شرق

وقع الإختيار علي اكبر ثلاث من قري محافظة الإسماعيلية، حيث المساحة لانطلاق مبادرة حياة كريمة لتطوير القري الريفية، وهم "قرية جلبانة " والمشتملة علي عدد ٧ تابع ، ٦ آخرون تابعة لقرية الامل ، وقرية الابطال عدد ٣ تابع فقط ، بإجمالي عدد ١٦ قرية وتابع بمركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية، هذه القري التي عانت الكثير لسنوات وحتي حرب اكتوبر المجيد، وموقعها عند خط النار، لتلقي الدمار والخراب بالتزامن مع استيلاء العدو الاسرائيلي علي تلك الارض وإلحاق الاضرار بها.



وعقب مرور ٤٨ عام من حرب اكتوبر ١٩٧٣، تشهد الان تلك المنطقة والقري الريفية، طفرة حقيقية للنمو والتنمية ايضا والتطوير، تخلق منها منطقة حضارية متطورة، وبناء مساكن، وتطوير مرافق وخدمات، لم تشهدها من قبل وطوال هذه السنوات الماضية، وذلك عقب قرار رئيس الجمهورية بانطلاق مبادرة حياة كريمة لتطوير ورفع كفاءة القري الريفية، بداية من شهر يناير ٢٠٢١.

 

وبعد  مرور ١٠ شهور من تاريخ انطلاق المبادرة، وبالتزامن مع ذكري احتفالات اكتوبر ، تشهد تلك القري الريفية العديد والعديد من عمليات التطوير والتنمية ،من إنشاء شبكات الصرف الصحي، وخطوط مياه الشرب، والعمل بمشروع سكن كريم، مجمع الخدمات ، مجمعات الخدمات الزراعية، تطوير المدارس ،وغيرها.

 

وفي هذ اكد احمد حمود رئيس قرية جلبانة بمركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية، الانتهاء من مشروع تطوير مركز شباب جلبانة، بالإضافة إلي انه جاري الانتهاء من اعمال الكهرباء والمياه والصرف والغاز والطاقة الشمسية والنجارة في مشروع مجمع الخدمات الحكومية بالقرية. مشيرا إلي الانتهاء من الاعمال الخرسانية للدور الثاني ، في مبني المجمع الزراعي البيطري بجلبانة، كما انه جاري الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية لمبني جناح مدرسة السادات الابتدائية ب٢٥ فصل، بالإضافة إلي الانتهاء من الأعمال الخرسانية البيارة وجاري استكمال باقي الأعمال بمشروع محطة الرفع ٢للصرف  الصحي.

وعن الصرف الصحي بقرية جلبانة وأم خشيب، جاري تنفيذ خطوط الطرد من والي محطة المعالجة الثلاثية، كذلك جاري العمل في إنشاء محطة المعالجة والشبكة الداخلية.

وأكد حمود علي انه تم عمل جميع التحضيرات والأعمال اللازمة لإنارة بئر مدكور وأبو سعادة وكتيبة الجيش وجاري البدء في قرية أم خشيب مشيرًا إلى إجمالي أعمال مشروع مياه الشرب لقري جلبانة وأم خشيب وبوابة القنطرة وأبو سعادة والتل الأحمر بنسبة ١٠٠%، وجاري التأكد من وصول المياه لجميع المناطق المحرومة. أما مشروع توصيل الغاز، جاري عمل التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع وفي انتظار الانتهاء من أعمال الكهرباء والصرف والمياه.

 وأعربت نصره عبد القادر من أهالي قرية أم خشيب، عن سعادتها البالغة لما تراه يحدث الأن في قري مركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية، والتي ظلت محرومة من معالم الحياة الكريمة طوال الأعوام الماضية، لاسيما وما أحدثه العدوان الإسرائيلي بتلك القري، ودوره في القضاء على معالم الحياة بها.

وقال مجدي عبد الحق: عانينا كثيرا في هذه القري الريفية لتوفير مياه صالحة للشرب، وذلك لسنوات طويلة، كنا نسير علي الأقدام لمسافة 2كيلو  لملأ الجراكن والصفائح التي لم تفي ولو مرة واحدة لاحتياجاتي وأسرتي من المياه، ولكن ومع مبادرة حياة كريمة الرئاسية لتطوير ورفع كفاءة القري، فاليوم وداخل منزلي نستمتع بتوصيل مياه الشرب، ولم أتحمل بعد اليوم معاناة وهل السير مسافات طويلة لملأ ما يفي باحتياجاتنا.

أما وعن محمود عبد الرزاق فقد أكد على حجم التغيرات والتطوير ورفع كفاءة كافة الخدمات في قرية جلبانة بمركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية، ففي هذا العام الدراسي دخل الطلاب المدرسة ذات المبني الجديد والمتطورة والفصول المتعددة، واحترام آدميتهم في تلقيهم المراحل الدراسية كباقي طلاب وسط مدينة الإسماعيلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز