عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على جمعة يوضح حقيقة عدم وجود ظل لرسول الله (فيديو)

د. علي جمعة
د. علي جمعة

أوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، حقيقة عدم وجود ظل لرسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا أنه جمع كل الروايات التي كانت تتحدث عن ذلك وغيرها، ويعتقد أن عدم الظلية قد تكون تأتي لرسول الله عارضًا لسبب ما. 



 

تابع جمعة خلال حواره إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أن هناك من شاهد عدم الظل فقالوا عنها وآخرين شاهدوه وأكدوا ذلك، ولهذا ما يوحي إلى سيدنا محمد مختلف ولهذا فقد يكون الظل له حالات معينة، وذلك لأن هناك أشياء في النبوة مختلفة عما درج عليه عموم الناس، مثل روايات شق الصدر وغسل النبي الكريم بالحكمة، وهذا إعداد جسدي حتى يتحمل ثقل الوحي. 

 

 

أضاف جمعة أن الجسد النبوي الشريف آتاه الله تعالى خصائص ليست مثل الجسد المعتاد، حتى يتحمل عبء الوحي ومن ضمنها الظل، ورؤية الصفوف من خلفه أثناء صلاة الجماعة، وأيضًا كان رسول الله يرى الملائكة في الصلاة، مشددًا على أنه لا أحد بعد النبي يوحى إليه، ولهذا فله خصائص خاصة. 

 

بالنسبة إلى قضية خاتم النبوة بين كتفيه فهو عبارة عن غدة موجودة بين كتفيه في ظهره وهي في حجم صغير وبها شعيرات وقد تكبر قليلًا وكانت موجودة في ظهره الشريف كعلامة، وسميت بـ"ختم النبوة"، وكأن يد العناية الربانية تختم على جسده الشريف.

"من مصر" يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز