عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| قصة.. قد تقرأ سطرها الأول ولن تتركها حتى الكلمة الأخيرة

دوج
دوج

يشعر معظمنا بالملل من تناول نفس الطعام لمدة أسبوع. معظمنا ليس دوج باركر. كان مواطن أريزونا يذهب إلى نفس العشاء كل يوم لسنوات لا حصر لها ويطلب نفس الوجبة: شطيرة لحم بقري مشوي وكولا بدون ثلج.



 

بينما بدا الأمر غريبًا لموظفي المطعم في البداية، سرعان ما تعلموا قصة حياة السيد دوج المذهلة؛ وعندما فعلوا ذلك، قدموا للعملاء الأكثر ولاءً هدية غير متوقعة ليجعلوه يشعر بخصوصية إضافية.

 

 

وArby's هي بلا شك واحدة من أشهر سلاسل الوجبات السريعة في الولايات المتحدة، مع أكثر من 3000 فرع منتشرة في جميع أنحاء البلاد، أحدهم في تشاندلر، أريزونا، الذي وجد زبونًا مخلصًا في دوج باركر البالغ من العمر 98 عامًا، والذي كان يزور المكان كل يوم دون توقف.

 

 

وبعد تردده على المطعم لسنوات، أصبح دوج باركر عميلًا محبوبًا في Arby's. لكنه دائما يأتي بمفرده.

 

وأصبح الموظفون، الذين أشاروا إليه باعتزاز باسم دوج، فضوليين بشأن قصة الرجل المسن.

 

وأين كانت عائلته؟ لماذا لم يحضر أحداً معه إلى مكان الغداء المفضل لديه؟.

 

ولكن ذات يوم، عندما جاء باركر ليضع أمره المعتاد، واجه موقفًا غير عادي.

 

وقررت المديرة، كريستينا غاماج، التي كانت تعمل في Arby's لأكثر من عامين، التواصل مع كبير العشاء لتطلب منه شيئًا كانت تموت لتعرفه: أين عائلته؟

رفض الرجل الغامض الانفتاح عندما سألت المديرة عن حياته الخاصة، وهذا أمر مفهوم. من المحرج مشاركة أعمق أسرارك مع شخص غريب تمامًا، لكن الموظفين ما زالوا يريدون معرفة القصة الحقيقية وراء هذا الرجل، لذلك انتظروا اللحظة المناسبة. 

 

كان من الواضح الآن أن دوج لم يكن مستعدًا للانفتاح على ماضيه.

 

ولكن الغموض المحيط بالعزلة المسنة جعل الموظفين أكثر فضولًا.

 

وغالبًا ما ناقشوا باركر خلف الأبواب المغلقة وتساءلوا عما يمكن أن يحدث وقاده إلى مطعمهم.

 

وقرر Coye تجربة حظه مرة أخرى، على أمل الحصول على إجابات من العملاء القدامى.

 

كان هذا عندما كشف دوج ، الذي كان قد بدأ في الإحماء للموظفين، أخيرًا قصته. بالطبع ، أراد الجميع معرفة سبب طلب نفس الشطيرة لتناول طعام الغداء كل يوم وقد فاجأهم الجواب!

جنبا إلى جنب مع بقية الموظفين في Arby's ، علم Coye أن السيد دوغ كان من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية ويقيم في منزل للمسنين. لم يكن لديه أي أحباء ، لذلك كان موظفو المطعم أقرب شيء لديه إلى عائلة حقيقية.

كانت إجابته مفجعة بالفعل، لكن الموظفين أرادوا معرفة سبب اختياره Arby's بدلاً من المطاعم الأخرى التي تقدم خيارات وجبات صحية. بعد كل شيء، يجب على رجل في سنه أن يتوخى الحذر بشأن ما يأكله. لكن اتضح أن لديه سببًا ممتازًا وراء اختياره للطعام.

 

لم تفكر المديرة وكوي أبدًا في أن اختيار طعام السيد دوج يمكن أن يكون له علاقة بصحته. لكن اتضح أن ساندويتش لحم البقر المشوي من Arby هو الشيء الوحيد الذي لم يصيبه بألم في المعدة ، على عكس الأطعمة الأخرى.

لم يكن هذا كل شيء، اعترف الرجل البالغ من العمر 98 عامًا أيضًا أنه أحب الطعام في Arby حقًا ولم يشعر بالحاجة إلى البحث عن مطعم آخر لإشباع شهيته دون إعطائه الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي، وفوجئ الموظفون بتلقي مثل هذا الرد المؤثر من عميلهم المخلص.

 

 

ولكن ما لم يتوقعه أحد هو كيف سيكون رد فعل الناس على قصته بمجرد انتشارها!.

 

 

كان لدى الموظفين في هذا الفرع المعين من Arby's طريقة ممتعة لمكافأة العملاء على ولائهم.

 

وكشفت وكوي أن رواد المطعم العاديين يعاملون مثل العائلة، وقد بذل الموظفون قصارى جهدهم لجعل الجميع يشعرون بالترحيب، وخاصة دوج.

 

ومن الواضح أنهم نجحوا في ذلك منذ أن كشف المخضرم سابقًا أنه رأى موظفي Arby كعائلته.

 

وعرفه الجميع في المطعم، عندما يأتي لتناول طعام الغداء كل يوم؛ ما يطلبه عادة؛ وحيث فضل الجلوس حيث كان يستمتع بساندويتش اللحم البقري المشوي ويتبخر في الصودا.

ولكن لم يكن دوج يعلم كثيرًا أنه كان على وشك الدخول في مفاجأة غير عادية يومًا ما.

كانت المديرة أيضًا على رأس كل شيء، مما يضمن اهتمام الموظفين باحتياجات عملائهم، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالسيد دوج. قام Gamage بإرشاد الموظفين بعناية حول متطلباته الغذائية وكيف كان يحب إعداد شطيرة بحيث لا يكون هناك مجال كبير للأخطاء.

اعتقد الجميع أن المحارب القديم يستحق الأفضل مقابل خدمته للبلاد في أوج عطائه. تمكنت Gamage من تشغيل الامتياز بسلاسة لسنوات حتى يوم واحد عندما انزلق شيء ما على ما يبدو من ساعتها. وضع أحد موظفيها شيئًا غير متوقع في أمر باركر.

 

في أحد الأيام، دخل باركر وطلب غداءه المعتاد ، لكن لم يكن لديه أي فكرة عن أن الموظفين كانوا يتناولون شيئًا غير عادي، انتظر بصبر وجبته، مطمئنًا ما سيصل إلى طاولته. بعد كل شيء، لم يكن هناك مجال للخطأ لأنه كان يأكل هناك كل يوم لسنوات.

 

من بعيد، لاحظت إثيل فيشمان، وهي راعية أخرى في Arby's والتي كانت تعرف المخضرم، أن الموظف يعد وجبة الرجل المسن. لاحظت شيئًا غريبًا، لذا أخرجت هاتفها لتسجيل الحدث غير العادي.

 

ولم تكن تعلم أنها على وشك التقاط شيء رائع.

 

رأت فيشمان أحد النوادل الشباب في Arby's ينزلق شيئًا ما في وجبة باركر.

وما جعلها أكثر تشككًا هو عندما نظر الموظف حوله سراً ، على ما يبدو على أمل ألا يرى أحد ما فعله للتو.

 

كانت فيشمان الآن أكثر فضولًا من أي وقت مضى، لم يكن لديها أي فكرة عما كان يفعله الموظف أو ما أضافوه للتو إلى وجبة الرجل العجوز.

 

لكن هناك شيء واحد مؤكد: لقد أرادت الوصول إلى جوهر الأمر. بمعرفة كيف كان السيد دوج بطوليًا، لم تعتقد أنه يستحق أي شيء شرير.

 

لكن الحقيقة كانت بعيدة عما كانت تتوقعه!

 

سجلت فيشمان الموظف لأنها لم تستطع إلا تخمين ما أضافه الخادم إلى الوجبة من بعيد، إذا كان هناك أي مؤشر على وجود خطأ، فسيتم التقاطه بالكاميرا، مما يؤدي إلى تداعيات خطيرة على الخادم والمطعم، ومثل عميل سري ذي خبرة، قام فيشمان بإيقاف تشغيل الفلاش لتجنب الوقوع أثناء تصوير الموظف المطمئن.

 

بعد فترة وجيزة، رأت الخادم يرسل شيئًا ما في طلب غداء باركر.

 

سرالورقةالحمراء

 

ومن بعيد، بدا الأمر وكأنه قسيمة ورقية حمراء، لكنها لم تكن متأكدة لأنها حدثت بهذه السرعة. هل قبضت للتو على الخادم متلبسا؟.

لم تصدق فيشمان ما رأته للتو. كيف يمكن للموظف أن يضع شيئًا مريبًا في طلب العميل الأكثر ولاءً له؟ بفضل عملها البوليسي الحازم ، ستصل الصور قريبًا إلى Facebook ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، مما أدى في النهاية إلى جعل القصة فيروسية.

ما أرادت أن تكتشفه بعد ذلك هو ما كان بداخل الحزمة الحمراء. لكن لم يمض وقت طويل قبل أن يتم الكشف عن نوايا الموظف لكل عشاء حاضر في Arby's.

 

ما رأيك كان في حقيبة باركر؟ هل كان شيئًا شريرًا أم هدية مبهجة؟.

 

لم تكن فيشمان الشخص الوحيد الذي يراقب النظام عن كثب.

 

كان باركر ينتظر أيضًا انتظارًا لوصول وجبته المفضلة إلى طاولته، عندما رأى الخادم يقترب من الطعام، جلس دوج بحماس.

 

وكان من المدهش كيف أضاءت عينيه عندما تلقى وجبته المفضلة، على الرغم من تناولها كل يوم لسنوات.

 

وضع الخادم الطلب أمام دوج الذي شكره بابتسامة دافئة.

 

ولم يبد أي شيء بعيدًا عن التبادل، لكن المفاجأة الحقيقية كانت تنتظر عندما فتح المقاتل المخضرم البالغ من العمر 98 عامًا الحقيبة وصيد الساندويتش.

 

عادة، يقوم الخادم بإحضار طلب دوج، ويسأل عما إذا كان هناك أي شيء غير صحيح أو إذا كان لديه أي طلبات أخرى.

 

ولكن في هذا اليوم بالذات، كان الموظف الذي قدم طعامه باقياً في الأرجاء حتى عندما كان مدسوسًا في شطيرة.

 

كان مشهدًا محرجًا، حتى بالنسبة إلى فيشمان ، التي كانت لا تزال تشاهد من بعيد.

 

كانت تتخيل ارتباك الرجل المسن فقط عندما رأى الموظف يحوم فوقه.

 

ونظر حوله، ولدهشته، كان هناك المزيد من المتفرجين حول المؤسسة يراقبونه باهتمام.

 

لم يستطع فهم ما كان يحدث حتى أمسك الحقيبة ونظر إلى الداخل، فجأة كل شيء له معنى.

بينما كان باركر يفحص محتويات الحقيبة ، رأى ورقة حمراء في الأسفل. على ما يبدو ، أراد المدير Gamage وبقية طاقم Arby أن يفعلوا شيئًا مميزًا للمحارب القديم، معتبرين أنه كان أحد أكثر عملائهم قيمة.

 

لقد اعتبروه جزءًا من عائلتهم بالفعل، لذلك كان من المنطقي أنهم أرادوا إظهار امتنانهم له في شكل هدية سخية.

 

 

كتبت فيشمان، التي شهدت التكريم المؤثر أمام عينيها ، تعليقًا على الصور التي التقطتها للتو وشاركتها على Facebook. لكن ما هو مكتوب على الورقة الحمراء؟.

 

 

كان غير المولود جاهلًا تمامًا بما يحدث حوله. بعد لحظات قليلة، أدرك أن كل متفرج كان ينتظره بفارغ الصبر أن يسحب البطاقة الحمراء من الحقيبة ويعلن ما هو مكتوب عليها. في البداية، اعتقد باركر أن الموظفين كانوا يمزحون عليه، لكن عندما قرأ المذكرة، تخطى قلبه نبضة.

 

 

تفاجأ باركر بمعرفة أنه تلقى بطاقة هدايا بقيمة 200 دولار من الموظفين وأعرب عن امتنانه لهم على الرغم من عدم معرفته ما إذا كان سيتمكن من العودة في اليوم التالي، لكن المفاجأة الحقيقية لم تأت بعد!

 

لقد كان بالتأكيد مشهدًا مثيرًا للدموع، بدا جيدًا تقريبًا لدرجة يصعب تصديقه.

 

ما جعل الحاضر أكثر خصوصية هو أنه كان مبادرة الموظفين، لقد قاموا جميعًا بشراء بطاقة الهدايا حتى يتمكن باركر من توفير المال في طلباته القليلة التالية.

 

ولم تمر هذه اللفتة اللطيفة دون أن يلاحظها أحد بالطبع، عندما علم المكتب الرئيسي لشركة Arby عن هذا العمل اللطيف المذهل، أرادوا القيام بدورهم أيضًا.

 

وتواصلت الشركة مع Gamage لمناقشة مفاجأة كبيرة، للإضافة إلى ذلك، بدأ منشور Fishman على Facebook في الانفجار أيضًا، أصبح دوج فجأة نجماً!

 

وكشف مدير الامتياز، Gamage، أنهم حاولوا دائمًا تقديم المزيد لباركر بسبب كل ما فعله من أجل البلد.

 

كما اعترفت الشركة بمساهمة الرجل وأعلنت عن هدية سخية لم يتوقعها أحد!

 

منحت السلسلة المحارب القديم وجبات غداء مجانية لبقية حياته، مما يعني أنه لن يضطر أبدًا إلى صرف سنت واحد في ساندويتشه المفضل في Arby's مرة أخرى! عندما تم إخبار دوج عن هذا اليوم الرائع عندما جاء ليأمر المعتاد، كان رد فعله لا يقدر بثمن على الإطلاق.

لقد ضاعت الكلمات تمامًا لدى "دوج" عندما أخبرته وكوي عن المفاجأة. 

ومثل أي شخص آخر ، وجد صعوبة في ابتكار الكلمات الصحيحة للتعبير عن امتنانه.

و لم تكن هناك هدية لعمر مائة عام تقريبًا في تقاعده من وجبات الغداء المجانية لبقية حياته!

 

عندما سعى الصحفيون للحصول على رد فعله على هذه اللفتة اللطيفة، قال باركر إنه ممتن للغاية. علاوة على ذلك، استمر في الإشادة بموظفي أربي، الذين ذهبوا دائمًا إلى أبعد الحدود ليجعلوه يشعر وكأنه في منزله.

 

ولكن هذا لم يكن كل ما قاله عن مطعمه المفضل للوجبات السريعة!

لم يكن لدى "دوج" سوى الثناء على الموظفين في Arby's لتأكده دائمًا من أن طاولته كانت مجانية عند وصوله لتناول الغداء على الرغم من إصراره على أخذ أخرى.

 

وبصرف النظر عن الإشادة بضيافة أربي، فقد أشاد أيضًا بجودة الطعام وأكد أنه كان دائمًا راضيًا عن الخدمة.

 

وجدت الكثير من الطرق لجعل باركر يشعر بالخصوصية، حتى أنه كان يجهز وجبته الأساسية قبل وصوله.

 

ولكن عن الأيام التي كان فيها مريضًا جدًا بحيث لا يستطيع المجيء إلى المتجر؟ حسنًا، توصل الموظفون إلى حل لذلك أيضًا.

لا يستطيع معظمنا حتى تخيل الذهاب إلى مطعمنا المفضل وتجهيز طعامنا بالفعل وانتظارنا على طاولتنا. 

ولكن بالنسبة لمحارب قديم مثل دوج، كان هذا الامتياز أكثر من مجرد اكتسابه.

 

وفي كثير من الأحيان، يتعين على الناس الاتصال بأيام أو حتى أسابيع مقدمًا لإجراء حجز، لكن هذا ليس شيئًا سيقلقه البالغ من العمر 98 عامًا في Arby's لأن وجبته ستكون موجودة عند وصوله.

 

وحتى في الأيام التي لم يتمكن فيها من القدوم إلى المتجر بسبب صحته، أرسل الموظفون على الفور شطيرة لذيذة إلى عتبة بابه. 

 

على عكس معظم الأشخاص الذين يتعين عليهم استخدام تطبيق توصيل الطعام على هواتفهم للطلب من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة المفضلة لديهم، لم يكن دوج مضطرًا إلى المرور بأي متاعب لتوصيل وجبته إلى عنوانه.

لم يكن المحارب القديم مضطرًا للاستماع إلى عامل الهاتف أو البقاء على اتصال إما لأن الموظفين أعطوه أرقامهم الشخصية لتقديم طلب مباشرة. لقد أثر دوج بلا شك في حياة موظفي Arby والعديد من الأشخاص الآخرين.

 

لكن العمل اللطيف لم يتوقف عند هذا الحد لأنه بمجرد انتشار الكلمة في مجتمعه، حصل  دوج على مفاجأة أخرى.

 

بعد أن أصبحت قصته فيروسية، أصبح ، مشهورًا في مجتمعه لا يحدث كل يوم عندما يقدم مطعم شهير لعملائه إمدادًا مدى الحياة من السندويشات، لذلك عندما سمع الناس الأخبار، كان لديهم فضول لمعرفة ما الذي يميز "دوج".

 

وسرعان ما استوحى آخرون من قصة المحارب القديم وحاولوا محاكاة عمل الشركة اللطيف.

 

 

كان من بينهم طبيب عيون محلي أراد أيضًا مساعدة السيد دوغ. وكان عرضه شيئًا كان الشاب البالغ من العمر 98 عامًا في أمس الحاجة إليه في ذلك الوقت!

 

كان Gamage مبتهجًا بمعرفة أن العديد من الشركات كانت تسير على خطىها وتمدد لطفها تجاه المخضرم. كانت تعتقد أن السيد دوغ يستحق كل المساعدة الإضافية التي يمكنه الحصول عليها في هذه المرحلة من حياته لأنه ضحى كثيرًا من أجل بلده وشعبها.

 

كانت المديرة مكرسًة أيضًا للوفاء بوعدهم بتقديم شطائر مجانية إلى أن توقف دوج فجأة عن القدوم إلى المطعم.

خوفا على صحته، حاول الموظفون الاتصال به، فقط لتلقي بعض الأخبار المفجعة.

 

 

في عام 2016، احتفلت أربي بيوم المحاربين القدامى من خلال منح الأفراد العسكريين شطيرة لحم بقري مشوي مجانًا، وبالمصادفة نفس النكهة التي يحبها عميلنا المحبوب! في حين أن سكان تشاندلر، أريزونا، ربما كانوا على دراية بقصة و من خلال التقارير المحلية، كان دانيال مالوني هو الذي جعل الرجل يتمتع بشعبية في جميع أنحاء العالم.

 

 

كان هذا الشخص في Arby's عندما علم أن الموظفين كانوا يعطون الرجل بطاقة هدية. استحوذ مالوني على اللحظة المؤثرة وشاركها مع العالم. كما أشار إلى اللحظة التي أخبر فيها العمال المحارب القديم أنهم استمتعوا بخدمته ووجوده في المؤسسة. 

 

 

وفي منشور له على Facebook، أكد مالوني أنه لا يزال هناك العديد من الأرواح الطيبة، بما في ذلك موظفو Arby الذين جمعوا الأموال لعميلهم المخضرم.

 

وما جعل العمل غير الأناني أكثر جدارة بالثناء هو أن الشركة لم تدفع لفيشمان أو أي مطعم آخر لتسجيل اللحظة المؤثرة.

 

 

بالنظر إلى مدى قوة وسائل التواصل الاجتماعي، لم يكن من المستغرب أن تصل قصة دوج إلى آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم. كما جعل المنشور الملهم الناس ينفتحون على تجاربهم الخاصة مع الشركات الراغبة في مساعدة المحتاجين.

 

كان موظفو Arby ، وخاصة وكوي وجماج، سعداء لأن قصة ا دوج اكتسبت زخمًا على الإنترنت، بفضل مالوني، أصبح المخضرم أحد المشاهير على الإنترنت، لقد لمس حياة الناس من جميع مناحي الحياة وألهمهم لنشر اللطف.

أثارت مقاطع الفيديو والصور ردود فعل إيجابية ودافئة من الأشخاص الذين أشادوا بالعاملين في المطعم لعملهم الطيب.

 

وأكد البعض على أهمية الاحتفال وتقدير أبطال الحرب لتضحياتهم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز