عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيارات كهربائية "تاكسي" تنطلق في شوارع العاصمة الإدارية الأربعاء

أعلنت وزارة النقل أنه بدءًا من بعد الأربعاء 15 مايو 2024، سيتم بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.



وتشمل المرحلة الأولى 10 سيارات كهربائية (تاكسي) مقرر تشغيلها تجريبيًا، من إجمالي 145 سيارة كهربائية، سيتم تشغيلها اتباعًا داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية المزمع تشغيلها بأعلى مستوى لأمان الركاب.

 

السيارة الجديدة "التاكسي" مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل الشركة المشغلة، بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم.

 

طريقة حجز السيارات الكهربائية

وأضافت الوزارة في بيانها، أن حجز السيارة سيكون متوافرًا عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة، وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش، كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب، لتقديم أعلى مستوي من الخدمة والرفاهية.

 

جدير بالذكر، أن هذه هي وسيلة المواصلات الثانية التي ستعمل داخل العاصمة بعد الأتوبيسات التابعة لإحدى الشركات، وسيعقبهما لاحقًا (مونوريل شرق النيل)، الذي يمر على 8 محطات بالعاصمة الإدارية، وكذا والمرحلة الثالثة من القطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يمر على 7 محطات داخل العاصمة الإدارية، لتكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة بوسائل نقل ذكي أخضر مستدامة تتزايد مع الزيادة السكانية، كما تتكامل مع وسائل المواصلات الأخرى المؤدية إلى العاصمة من كافة أنحاء الجمهورية، وصولًا لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز