عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المولد النبوي الشريف
البنك الاهلي

فرقة الشرقية للإنشاد الديني تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوى بـ"ثقافة" الزقازيق

قصر ثقافة الزقازيق
قصر ثقافة الزقازيق

تقيم فرقة الشرقية للإنشاد الديني، مساء اليوم الثلاثاء ، بقصر ثقافة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إحتفالية بمناسبة ذكري المولد النبوى الشريف، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية. تحتفل الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض بذكري المولد النبوي الشريف، وتختلف مظاهر الإحتفال من مكان إلي آخر ولكن تظل لمحافظة الشرقية طابع خاص بالإحتفاء بهذا اليوم.



 

 

ففي محافظة الشرقية تُعد طقوس الإحتفال بهذا اليوم والذي يوافق 19 أكتوبر من العام الميلادي، والثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري، يشهد تنظيمًا من قصور الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وغيرها من الهيئات المواظبة من كل عام الإحتفاء بهذه الذكري العطرة من خلال أمسيات دينيه. وتتمثل هذه الأمسيات الدينية في إحياء ذكري المولد النبوي الشريف، من خلال حضور قراء القرآن الكريم وتلاوة بعض السور القرآنية، والمبتهلين والمنشدين والمداحين الذين يبدعون في مدح ومحبة الرسول الكريم"صلي الله عليه وسلم".

 

 

كما يهتم جميع المواطنين في هذه الذكري العطرة، بشراء الحلوي والتي تختلف أشكالها وأنواعها وأسعارها، والبعض منهم يهتم بطهي بعض الوجبات المحببه تناولها لديهم، وهناك من يهتم بشراء او صناعة الزينه يدويًا وتعليقها علي المنازل وفي الشوارع لتعطي بهجة لقاطني بعض هذه المناطق والتي تُعد تعبيرًا منهم عن سعادتهم بقدوم ذكري المولد النبوى الشريف. كما تعتبر هذه المناسبة في مصر أجازة رسمية ، للاحتفال بذكري المولد النبوى الشريف، ويتخذه بعض المواطنين زيارات موسمية يجتمع فيها العائلات كلاً يحتفي بطريقته الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز