عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تدشين مبادرة المبادرة علاج سوء التغذية بين طلاب المدارس بالدقهلية

تدشين المبادرة
تدشين المبادرة

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأحد، فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية “الأنيميا، السمنة، والتقزم”، لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية “حضر وريف”، من مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بالبرامون، بحضور علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم.



وأوضح مكي أن المستهدف للمبادرة نحو 874 ألفا و300 طالب، منهم 654 ألفا و300 طالب بالريف، ونحو 220 ألف طالب بالحضر، مُوزعين على 1443 مدرسة ومعهد ديني. 

وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية، واكتشاف وعلاج الأنيميا، واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة، حيث يتم العمل من خلال نحو 110 فرق طبية بقطاع الريف، و50 فريقا للحضر، وكل فريق مكون من ممرضة، فني معمل، ومدخل بيانات، وموزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم إجراء مسح شامل لأطفال المدارس، حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم، لافتا إلى أن من يثبت إصابته يجري تحويله إلى أقرب عيادات التأمين الصحي، لتلقي الخدمة الطبية مجانًا.

وحث وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الجميع على التحلي بالعمل بروح الفريق الواحد، من أجل صحة الطالب المصري، متمنيًا لجميع الطلاب عامًا دراسيًا سعيدًا وصحة جيدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز