عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"السقا" بعد تكريمه في الجونة السينمائي: رجلي كانت بتخبط في بعضها

أحمد السقا
أحمد السقا

عبر الفنان أحمد السقا الحائز على جائزة الإبداع في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، عن بالغ سعادته بالجائزة التي حصل عليها عن مجمل أعماله.



 

 

وردا على سؤال حول أن الجائزة تشعره بتقدم السن، قال السقا: "بالعكس العداد رجع زيرو كأني هبدأ من أول وجديد"، مضيفا على هامش فعاليات افتتاج المهرجان: "حسيت احساس النهارده وأنا طالع على المسرح بارتباك لم أشعر به منذ أن كنت طالبا في الاكاديمية كنت حاسس إني عرقان ورجلي بتخبط في بعض".

 

وتابع أحمد السقا: "كنت خايف وحاسس بمسؤولية كبيرة جداً تجاه هذا التشريف لما لقيت أساتذتي واقفين يصفقون لي ده كتير عليا جدا"، مضيفا بقوله: "حسيت إني اتحطيت على خط البداية من أول وجديد وسألت نفسي ماذا بعد؟ دي مسؤولية".

من جانبها، قالت هند صبري التي ألقت المقدمة قبيل منح السقا الجائزة، قائلة: "احنا اشتغلنا ثلاثة أفلام تعتبر قليل وكتير بالنسبة لجيلنا وسواء إبراهيم الأبيض أو الجزيرة 1 و2 هي أعمال ملحمية وراسخة في أذهان وعقول الناس".

وواصلت هند صبري على هامش فعاليات افتتاح المهرجان: "أحمد السقا الوحيد ضمن اتنين تلاتة الي دخلوا بيتي، وأكتر واحد بكلمه لما بواجه أي حاجة حتى لو مشاكل، والوحيد اللي ممكن أتصل  بيه الساعة 3 الفجر"، وأتمت: "يوم ما يتكرم يا خبر أبيض ده صديق صدوق".

وبدوره، استكمل السقا ردا على سؤال عن صنعه لجيل كامل وصنعه لأفلام الأكشن، قائلا: "أول فيلم عملته كان شورت وفانلة وكاب وكان لايت كوميدي ثم أفريكانو وهو بمثابة أفلام ديزني موفيز ثم وجدت نفسي أن "التكنيك" والتقنيات الحديثة سواء من عدسات أو معدات أو أكشن بيتم اكتشافها من خلالي وكنت بحس أن الادوات بتتجرب فيا وبقيت جزء من هذه الادوات"، وواصل: "الاكشن قدرة ربنا ادهالي ومع الوقت قلبي جمد".

ومن جانبه، أهدى السقا التكريم لكل من الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز وأنسي ساويرس والد نجيب وسميح ساويرس، ووالده المخرج صالح السقا، كما أهدى السقا التكريم كذلك لزوجته مها الصغير وأشاد بها وبمواقفها معه طوال الوقت، كما أهداه لوالدته السيدة نادية والتي وصفها بالقوية، كما أهدى التكريم كذلك لكل النجوم الذين تعاون معهم في أي أعمال فنية سابقة.

وحرص الفنان شريف منير على ممازحة صديقه السقا على المسرح وصعد له كي يزيل قطعة منديل على كتفه، واحتضنه وهنأه على التكريم.

وحرص أحمد السقا على الحضور لأول مرة برفقة أسرته بالكامل، حيث التقط الصور التذكارية مع زوجته مها الصغير وأبنائه ياسين ونادية وحمزة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز