عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في العيد الـ89 لقواتنا الجوية.. طارق نصير: عطاؤها مستمر في حماية سماء مصر

اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن
اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن

هنأ اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد عباس قائد القوات الجوية و رجال قواتنا الجوية الباسلة، بمناسبة احتفالات القوات الجوية بالعيد الـ 89 على إنشائها، بما يتزامن اليوم مع ذكرى مرور 48 عاما على انتصار قواتنا الجوية على العدو الإسرائيلي في معركة المنصورة حيث شارك فيها 150 طائرة من الجانبين.



واستمرت لـ53 دقيقة نجح نسور الجو في تدمير 18 طائرة إسرائيلية، والتي شهدت سباقا مع الزمن في التزود بالوقود والذخائر، ووقتا قياسيا عالميا في التجهيز والعمل ليتخذ عيدا للقوات الجوية.

قال اللواء طارق نصير إن قواتنا الجوية لها أعمال بطولية في الذود والدفاع عن مصالح ومقدرات مصر، ومنها نذكر دورها البطولي في عام 1956 حينما حدث العدوان الثلاثي على مصر، فتصدت قواتنا الجوية للعدو بأعداد كبيرة من الطائرات، وذلك في الثاني من نوفمبر عام 1956.

واستمرت بطولات قواتنا الجوية حتى كان إسهامها ومشاركتها في تحقيق النصر العظيم في أكتوبر 1973.

وأكد نصير على أن عطاء القوات الجوية في ظل قيادتنا الرشيدة متواصل، ليبني نسور السماء مزيدا من قواعد الانطلاق نحو آفاق جديدة، حيث شهدت القوات الجوية نقلة نوعية في منظومتها القتالية، من تواجد طائرات إف 16، والطائرة متعددة المهام من طراز رافال، والطائرة ميج 29، ومنظومات طائرات وينج لونج الموجهة المسلحة، طائرات النقل من طراز كاسا واليوشن، والهليكوبتر الهجومي أباتشي، والهليكوبتر الهجومي كاموف، والهليكوبتر الهجومي مي 24، متابعا:  وما زال في ترسانة مصر الجوية ما يزيد ويفيض.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ سيظل عطاءها مستمر في حماية سماء مصر الإقليمية، بأروع المعارك الدفاعية حفاظا على الأمن القومي المصري.

موجها تحية اعزاز وتقدير لجيشنا الباسل، وقواتنا الجوية في عيدها  الـ89.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز