عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| تفحم 46 جثة في حريق بمنبى من 13 طابقاً بـ"تايوان"

حريق تايوان
حريق تايوان

ارتفع عدد قتلى حريق في جنوب تايوان اجتاح مبنى خلال الليل إلى 46، وفقًا لمسؤولين تايوانيين، قالوا اليوم الخميس إن 41 شخصًا آخر على الأقل أصيبوا.



 

 

قال مسؤولو الإطفاء في مدينة كاوشيونج إن النيران اشتعلت في المبنى المكون من 13 طابقا حوالي الساعة الثالثة صباح الخميس. وقال بيان لإدارة الإطفاء إن الحريق كان "شديدا للغاية" ودمر العديد من الطوابق.

 

وتقول السلطات إنه تم إرسال 32 جثة مباشرة إلى المشرحة من موقع الحريق، ومن بين 55 شخصًا نقلوا إلى المستشفى، لم تظهر عليهم أي علامات تدل على الحياة، في تايوان، لا يمكن التأكيد الرسمي للوفاة إلا في المستشفى. وقال مسؤولون إنه تم التخطيط لتفتيش المبنى مرة أخرى قبل غروب الشمس.

وأظهر مقطع فيديو بثه التلفزيون التايواني ألسنة اللهب البرتقالية والدخان يتصاعد من الطوابق السفلية من المبنى بينما كان رجال الإطفاء يرشون الماء من الشارع.

 

قالت امرأة، لم يتم الكشف عن هويتها، إن والديها الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 70 عاما كانا في الداخل.

وبعد الفجر، شوهد رجال الإطفاء وهم يرشون المياه في الطوابق الوسطى من المبنى الذي لا يزال يحترق من منصات مرتفعة.

وقال بيان إدارة الإطفاء إن سبب الحريق غير واضح، لكن رجال الإطفاء أشاروا إلى اشتعال النيران بشدة حيث تراكمت الكثير من الفوضى.

وقال شهود عيان لوسائل الإعلام التايوانية إنهم سمعوا انفجارا قرابة الثالثة صباحا، ويبلغ عمر المبنى حوالي 40 عامًا مع وجود متاجر في الطوابق السفلية وشقق أعلاه. كانت الطوابق السفلية سوداء بالكامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز