عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تعلن إتاحة التطعيم ضد كورونا لأبناء المحافظات الأخرى

صحة شمال سيناء
صحة شمال سيناء

أعلنت مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء عن تطعيم أبناء المحافظات الأخرى بلقاح كورونا.



وأشارت المديرية فى بيان لها اليوم الى أنه سيتم تطعيم أبناء المحافظات الأخرى بلقاح فيروس كورونا المستجد من خلال مراكز التطعيم بالمحافظة، وذلك بتوجيهات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه سيتم تطعيم أبناء المحافظات الأخرى، وأن من تلقى الجرعة الأولى فى محافظة أخرى خارج المحافظة.. فمتاح له حاليًا تلقى الجرعة الثانية من مراكز التطعيم داخل محافظة شمال سيناء، وذلك تيسيرًا على المواطنين.. مشيرا الى وجود 3 مراكز للتطعيم بالعريش فى مركز شباب مدينة العريش بالساحة الشعبية، نادى العريش الرياضى بوسط المدينة، ومركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفى العريش العام.

ومن جهة أخرى.. أكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة على انتظام عمل فرق ومراكز التطعيم على مستوى المحافظة لاستكمال تطعيم المواطنين من مختلف الفئات.. مناشدا العاملين في مختلف الجهات وأولياء أمور الطلاب بسرعة التوجه إلى أقرب مركز من مراكز اللقاحات المنتشرة على مستوى المحافظة لتلقى لقاح كورونا لحماية أنفسهم وأبنائهم وللحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

وأشار فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة الى أن مديرية الصحة بشمال سيناء تعمل في إطار خطة الدولة لتطعيم المواطنين وبما يتماشى مع خطة الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا.

ومما يذكر أن مديرية الصحة قد أعلنت الاستنفار بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد لتطعيم جميع العاملين فى العملية التعليمية من معلمين وفنيين واداريين وطلاب، وللتأكد من اتخاذ كافة الاجراءات بالمنشآت التعليمية طبقا لخطة الوزارة بالتنسيق مع التربية والتعليم، وهناك خطة دورية للمرور والإشراف على المدارس واحكام الرقابة الوقائية بها وتكوين فرق للتحكم والسيطرة بالمدارس ومتابعة تنفيذ وتطبيق التعليمات الاحترازية وتطهير المبنى والأثاث المدرسى وتوفير مستلزمات التطهير والنظافة العامة داخل المدرسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز