عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

مايا مرسي تهنئ مشيرة خطاب كأول سيدة تتولى رئاسة القومي لحقوق الإنسان

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بخالص التهنئة إلى السفيرة مشيرة محمود خطاب لتعينها رئيسة للمجلس القومي لحقوق الإنسان ضمن التشكيل الجديد الذي انتهت إليه اللجنة العامة لمجلس النواب، كأول سيدة تتولى هذا المنصب الهام. 



 

وقالت الدكتورة مايا مرسي :"سعيدة للغايه لتعيين السفيرة مشيرة خطاب رئيسة للمجلس القومي للحقوق الإنسان، لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب منذ إنشائه"،  وأضافت:" إن اختيار سيدة  بقيمة وقامة السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب الهام هو اختيار نفخر به جميعاً لما لها من تاريخ طويل ومشرف في العمل العام، فهي سيدة من طراز خاص لم تبخل يوماً بعلمها وعملها في سبيل خدمة وطنها وشعبها".

 

كما هنئت الدكتورة مايا مرسي الاحدى عشرة سيدة اللاتي ضمهن التشكيل الجديد للمجلس، معربة عن عميق سعادتها بجميع السيدات اللاتي تم اختيارهن، متمنية لهن مزيد من التوفيق والنجاح في عضوية المجلس القومي للحقوق الإنسان، وتحقيق المزيد من الإنجازات التي نفخر بها جميعاً.

 

نهضة المرأة المصرية

 وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن نسبة تمثيل المرأة في التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان وصل إلى 44٪، لافتة إلى أننا كنساء محظوظات أن نعيش في عصر نشهد فيه مع إشراق كل يوم إنجاز جديد يتحقق للمرأة المصرية، إنه حقاً عصر ازدهار ونهضة المرأة المصرية، مضيفة أن الانتصارات التي تتحقق للمرأة الآن لم تكن لتتحقق إلا في ظل قيادة سياسية داعمة للمرأة تنير لها الطريق وتساند وصولها للمكانة التي تستحقها، كشريك أساسي في وطن لن يستطيع أن ينهض بدون مشاركة سواعد أبناءه وبناته.

 

كما توجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر إلى الوزير محمد فايق على رئاسته المشرفة للمجلس خلال الفترة الماضية، وعلى الجهد الذي قام به ومشواره المحترم الذي سيسجله له التاريخ.

 

جدير بالذكر أنه قد تم تسمية المرشحين لعضوية المجلس القومى لحقوق الإنسان فى ضوء ما وصل إلى المجلس من ترشيحات من الجهات المنصوص عليها فى القانون رقم (94) لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومى لحقوق الإنسان.

 

وقد ضم تشكيل المجلس القومي للحقوق الإنسان السيدات التالي أسماءهن:  الدكتورة هدى راغب عوض، الدكتورة نيفين عبدالمنعم مسعد، الدكتورة نهى على على بكر، المحامية رابحة فتحى شفيق محمد، المحامية نهاد لطفى سيد محمد أبوالقمصان، السيدة غادة محمود همام محمود، السيدة نهى طلعت عبدالقوى السيد عبداللطيف، السيدة سميرة لوقا دانيال أبسخرون، الدكتورة وفاء بنيامين بسطا مترى،السيدة دينا هشام محمد عباس خليل.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز