عاجل
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"اللجنة العامة" بالنواب تختار أعضاء لجنة القيم بالمجلس في دور الانعقاد الثاني

اللجنة العامة بمجلس النواب
اللجنة العامة بمجلس النواب

 اجتمعت اللجنة العامة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس؛ للنظر في جدول أعمال اللجنة العامة بشأن ترشيح (14 عضوًا) لعضوية لجنة القيم، وكذلك تسمية أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفق أحكام القانون رقم (94) لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.



واستهل رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة العامة، ثم دارت المناقشات، وانتهى الرأي بشأن الموضوعين، حيث انتهت اللجنة العامة إلى اختيار 14 عضواً ليكونوا أعضاء بلجنة القيم في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، وفق ضوابط المادة 28 من اللائحة الداخلية للمجلس، والتي تقضي بأن تشكل لجنة القيم بقرار من المجلس في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، بناء على ترشيح اللجنة العامة، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وعضوية أربعة عشر عضوًا، على أن يكون نصفهم على الأقل من غير المنتمين للحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس.

كما انتهت اللجنة العامة إلى تسمية المرشحين لعضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان في ضوء ما وصل إلى المجلس من ترشيحات من الجهات المنصوص عليها في القانون رقم (94) لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وتلاحظ أن من بين هذه الترشيحات أسماء كثيرة مشتركة في الترشيح من أكثر من جهة، وهذا إن دلَّ على شيء فإنما يدل على أن هذه الشخصيات تحظى بثقة كبيرة في أهليتها لشغل عضوية المجلس الأعلى لحقوق الإنسان.

وخلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، أعلن رئيس المجلس أعضاء هيئة مكتب لجنة القيم برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، وعضوية كل من محمد محمد عبدالمقصود محمد (مستقبل وطن)، ومحمد عبدالله عبدالله زين الدين (مستقبل وطن)، ويونس يونس أحمد عمر (مستقبل وطن)، ومحمد سلطان علي محمد (مستقبل وطن)، ومحمد أحمد أحمد زايد (مستقبل وطن)، وحسام محمد محمود أحمد (مستقبل وطن)، وأحمد إسماعيل محمد أحمد (مستقبل وطن).

كما تضمنت عضوية اللجنة محمد رضا عبدالمحسن أحمد البنا (مستقل)، ومكرم السيد متولي رضوان (الشعب الجمهوري)، وأيمن محسب سالم فرج (الوفد الجديد)، ومصطفى بدران مهنى مصطفى (حماة الوطن)، مي أسامة كمال السيد رشدي (الإصلاح والتنمية)، مها رزق عبدالناصر الطرهوني (المصري الديمقراطي الاجتماعي)، وسناء حسان طايع علي (مصر الحديثة.)

 

تعرف على سيارة شنجان التي يتم تجميعها فى مصر

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز