عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
حياة كريمة
البنك الاهلي

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بالإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتطوير الشامل للريف المصري "حياة كريمة"، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، مشددا على أنه في حالة وجود تباطؤ أو تقاعس من أي شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم إستبعاده على الفور. 



وتفقد محافظ أسوان - وفق بيان صادر عن المحافظة اليوم  - حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام، والتي تخدم نحو 144 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها.  وكلف المحافظ الجهات المنفذة بإنشاء أسوار وأبراج حراسة حول المشروعات الكبرى، من أجل تأمين المهمات والمعدات والتجهيزات الخاصة بهذه المشروعات، بجانب نقل تجربة وآلية عمل الشركات التي حققت أعلى معدلات في التنفيذ لباقي الشركات والمقاولين الآخرين لتحفيزهم وتشجيعهم وإكسابهم الخبرة للإسراع في تنفيذ الأعمال الجارية وتحقيق الجودة المطلوبة. 

وافتتح المحافظ مدرسة العلاقي الإعدادية، والتي تم تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لها بتكلفة حوالي مليوني جنيه، وتضم 12 فصلا وقاعة ومعملا، وذلك ضمن 55 مشروعا لإنشاء َوإحلال وتجديد مدارس بتنفيذ من الهيئة العامة للأبنية التعليمية، تضم 502 فصل بتكلفة إجمالية 342 مليون جنيه، بالإضافة إلى الصيانة الشاملة لـ35 مدرسة تضم 405 فصول، بتكلفة إجمالية 54.5 مليون جنيه. وقرر المحافظ نقل مدير المدرسة بعد أن رصد بعض الملاحظات والسلبيات، موجهاً بسرعة تلافي الملاحظات والاعتماد على المنتجات المحلية في التشطيبات، وكذلك رفع كفاءة وتحديث المستلزمات التعليمية، مع دعم المدارس والمعاهد الأزهرية بأجهزة الكمبيوتر المتطورة، بجانب الملاعب والمستلزمات الرياضية لإتاحة المجال أمام الطلاب لممارسة الأنشطة المتعددة. وشهدت الجولة استماع أشرف عطية لبعض مطالب المواطنين، حيث قرر فتح فصول لمدرسة العلاقي التجريبية، على أن يتم متابعة أعداد المتقدمين من أهالي قورتة والقرى التابعة لها، حتى يتسنى عملها بالكفاءة المطلوبة، مع تكليفه للمسؤولين بمتابعة باقي المطالب ودراستها وعرضها لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها. 

كما قام المحافظ بتفقد المعهد الأزهري الابتدائي بقرية قورته، والجاري تنفيذ الصيانة الشاملة به ورفع الكفاءة بتكلفة 5 ملايين جنيه، ويضم 16 فصلا وقاعة وحجرة. 

وعقب ذلك تفقد أشرف عطية عددا من المشروعات بقرى قورتة الرئيسية، والتي تضم 9 قرى فرعية، وتفقد مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بالعلاقي بطاقة 11 ألف م3 / يومياً، وتضم 4 مضخات، وذلك ضمن مشروع متكامل لتوصيل الصرف الصحي لعدد 8 قرى بمركز نصر النوبة، وبتكلفة 273 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 82 %، وأيضاً إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب، حيث أن هذه المنظومة مربوطة على محطة المعالجة بالكاجوج بطاقة 3 ألاف م3/ يوم وبخط طرد 8 كم.

وأوضح المحافظ أن مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بالعلاقي يأتي في إطار مشروعات تحيا مصر بإجمالي 14 مشروعا، وبتكلفة إجمالية 686 مليون جنيه.

ثم توجه أشرف عطية لتفقد مجمع الخدمات الجاري إنشائه على مساحة 900 م2 وبتكلفة 10 ملايين جنيه، حيث يضم منافذ خدمة للإدارة المحلية والتضامن الاجتماعي والتموين والسجل المدني والشهر العقاري ومركز تكنولوجي من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين، ويأتي إنشاء هذا المجمع ضمن إنشاء 31 مجمعا منهم 9 مجمعات بمركز نصر النوبة، و13 بمركز إدفو، و9 مجمعات بمركز كوم أمبو. وعقب ذلك تفقد عطية مشروع إنشاء المجمع الزراعي على مساحة 330 م2 وبتكلفة 5.5 مليون جنيه، ومكون من طابقين لتقديم جميع الخدمات الزراعية لأهالي القري.

واختتم محافظ أسوان جولته الميدانية بتفقد الأعمال الجارية في رفع كفاءة ورصف الطريق الدائري كلابشة / نصر النوبة / بلانة، حيث جاري العمل في المرحلة الأولى كلابشة / نصر النوبة، وتم حتى الآن الإنتهاء من مسافة 10 كم من إجمالي 12 كم بتكلفة 136 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 83 % ، ليعقب ذلك تنفيذ المرحلة الثانية بلانة / كلابشة بطول 38 كم وبتكلفة 260 مليون جنيه، ويضم حارتين بعرض 7.5 متر

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز