عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أثنى على جهود أسرهم

محافظ القاهرة يكرم أبطال القاهرة العالميين في البارالمبية

محافظ القاهرة مع أبطال البارالمبية
محافظ القاهرة مع أبطال البارالمبية

كرَّم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أبطال مصر من أبناء محافظة القاهرة المتوجين بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠، محمود محمد صبري وفاطمة عمر، الفائزين بفضية رفع الأثقال، وهاني محسن، لاعب رفع الأثقال الفائز بالبرونزية ومنحهم ميداليات تذكارية وشهادات تقدير للجهد الكبير الذي بذلوه، كما منح النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية التي شهدت اللقاء درع المحافظة تكريمًا لدور اللجنة فى رعاية الأبطال.



اهتمام الرئيس

وأكد محافظ القاهرة أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتكريم أبطال مصر ومنحهم أوسمة الرياضة هو أبلغ رسالة على اهتمام القيادة السياسية ودعمها غير المسبوق للرياضيين وتطوير المنشآت الرياضية.

قهر الصعاب

وأضاف محافظ القاهرة أن أبطال مصر أثبتوا أن الإرادة القوية قادرة على قهر الصعاب وتحقيق الإنجازات، مشيرا إلى أن إنجازات هؤلاء الأبطال ساهمت في رفع اسم مصر عاليًا وتعزيز مكانتها في المحافل الرياضية العالمية، متمنيًا لهم تحقيق المزيد من البطولات.

كفاح الأسرة

ووجه محافظ القاهرة تحية خاصة لأسر الأبطال الذين قاموا بتوفير المناخ المناسب لهم لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدًا أنه رغم أن هذا الدور خفي ولكنه أساس كل هذا النجاح.

العالمية

يذكر أن الأبطال الثلاثة قد حققوا العديد من البطولات الدولية حيث شاركت اللاعبة فاطمة عمر محمد الحاصلة على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى في ٥ دورات بارالمبية عالمية منذ عام ٢٠٠٠  حتى عام ٢٠٢١ محققة ٤ ميداليات ذهبية وميدالية فضية.

وسام الجمهورية

كما حقق اللاعب هاني محسن الحاصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام ٢٠١٢ العديد من البطولات منها ذهبية دورة الألعاب البارالمبية لندن عام ٢٠١٢، وذهبية دورة الألعاب الإفريقية ٢٠٠٧ و٢٠١٥، و٣ بطولات عالم ذهبية ٢٠١٠.

بطولة فزَّاع

أما اللاعب محمود محمد صبري فقد حصل على المركز الثاني في بطولة فزاع الدولية عام ٢٠١٩، كما حصل على المركز الخامس في بطولة العالم لرفع الأثقال بكازاخستان عام ٢٠١٩، والمركز الثالث في بطولة أبوجا عام ٢٠٢٠.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز