عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد فتح موقع التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2021.. إليك اللينك الرسمي

موعد فتح موقع التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2021، تساءل عنها الكثيرون من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، بجميع الأقسام، "تجاري، صناعي، زراعي، فندقي"، وتزايد البحث عبر مؤشر البحث العالمي جوجل عن موعد فتح موقع التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2021، و"ما هي قواعد تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021؟".



تنشر "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وأولياء أمورهم، كل ما يريدون معرفته عن موعد فتح موقع التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2021، وقواعد تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021.

موعد فتح موقع التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية 2021

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 حتى يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر 2021.

موقع التنسيق الإلكتروني

 

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه تم إتاحة رابط يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم من خلاله، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني التالي:

 WWW.TANSIK.EGYPT.GOV.EG

 

قواعد تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 2021

 

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن التحويل بين الكليات الجامعية، يكون عن طريق موقع مكتب التنسيق، بالإضافة إلى اتباع الشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن قواعد تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 2021، كالتالي:

التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.  التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات. التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، وفي حدود النسبة المقررة. لا توجد تحويلات ورقية. التحويل يكون لمرة واحدة فقط. استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها "اجتياز اختبار القدرات".  تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

خطوات التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني

 

 

الحاصلون على دبلوم المدارس الفنية نظام "الثلاث والخمس سنوات": يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق عبر الرابط التالي:      www.tansik.egypt.gov.eg

يحدد الطالب نوع المؤهل "صناعي، تجاري، زراعي"،  "ثلاث سنوات أو خمس سنوات". يدخل الطالب رقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.     يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح.  يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت، قبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

اقرأ أيضًا:

الآن لينك نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 جميع الأقسام

لا يفوتك:

تذكرة "توديع مسافر" بـ3 جنيهات.. تعرف عليها

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز