عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل واقعة سرقة بالإكراه بـ"الشروق".. وكشف غموض العثور على جثة بفرشوط

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، تفاصيل واقعة تعرض أحد المواطنين للسرقة بالإكراه أثناء توجهه لأحد البنوك لإيداع مبلغ مالي خاص.



 

كان قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغاً من أحد الأشخاص “مقيم بمدينة العبور بالقليوبية، بأنه حال توجهه لأحد البنوك لإيداع مبلغ مالى خاص بالمصنع محل عمله بالقاهرة وحال سيره بطريق بدائرة قسم شرطة الشروق، فوجئ بسيارة يستقلها عدد 4 أشخاص قاموا بإستيقافه وتهديده بسلاح نارى كان بحوزة أحدهم والإستيلاء منه على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة “4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، اثنين من منهما محبوسان على ذمة قضية "سرقة بالإكراه".

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبط المتهمين الهاربين، بحوزتهما  سيارة "ملك أحد المتهمين"- فرد روسى وطلقتين لذات العيــار والمستخدمان فى إرتكاب الواقعة.

 

بمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "التتبع من أمام البنوك" بالإشتراك مع المتهمان الآخران، وتم بإرشادهما ضبط “تروسيكل "بدون لوحات معدنية"- مشغولات ذهبية” أقرا بشرائهما من متحصلات الواقعة".

 

كما أرشد المتهمان عن مبلغ مالى من متحصلات الواقعة، وأقرا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية. باستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين, وإتهمهما والمحبوسين بسرقته الإكراه.

 

بلاغان في توقيت متزامن وجريمة قتل ومصاب

 

ومن ناحية أخرى، ألقت أجهزة الأمن بقنا تفاصيل واقعة العثور على جثة ملقاة بدائرة مركز فرشوط.

 

كان مركز شرطة فرشوط بمديرية أمن قنا بالعثور قد تلقى بلاغاً بالعثور على  جثة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز  ملقاة بإحدى الطرق بدائرة المركز وبها عيار نارى بالرأس وفى وقت متزامن تلقى مركز  شرطة أبوتشت، بمديرية أمن قنا إطاراً من إحدى المستشفيات بإستقبالها “سائق توك توك، مقيم بدائرة المركز مصاب بطلق نارى بالجسم، بالفحص تبين أنه حال سير المصاب بمركبة "التوك توك" قيادته بدائرة مركز أبوتشت بقنا إستوقفه أحد الأشخاص وطلب منه توصيله لأحد الأماكن “محل بلاغ العثور على جثة المجنى علية الأول” ولدى وصولهما وجد شخصان في إنتظارهما يستقلان دراجة نارية قيادة أحدهما “المجنى عليه الأول”، وبحوزة الآخر بندقية آلية وقاموا بتهديده وإستوليا على مركبة التوك توك، وأثناء إنصرافهما قام بمقاومتهما فأطلق الشخص حائز البندقية الآلية عدة أعيرة نارية نتج عنها “إصابة سائق التوك توك، ووفاة أحد المتهمين "قائد الدراجة النارية" ولاذ الآخران بالفرار بالدراجة النارية وتخليا عن التوك توك.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، أسفرت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة شركاء المتوفى وهما “شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا. 

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما “بندقية آلية - 5 طلقات من ذات العيارـ الدراجة النارية المستخدمة فى إرتكاب الواقعة”، وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقر أحدهم أنه مطلق الأعيرة النارية التي أدت إلى إصابة سائق التوك توك ووفاة شريكه.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز