عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صحة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية الكشف على المواطنين

القافلة الطبية
القافلة الطبية

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية الناصريه لتوقيع الكشف الطبي على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.



 

وقالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن القافلة ضمت ١٢ عيادة لعدد ١٠ تخصصات من تخصصات وهم: الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، والأسنان،، بالإضافة إلي معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، مؤكدة أن القافلة شهدت إقبال كبير من أهالى القرى.

 

من جانبها أوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية والعلاجية بمديرية الصحة بكفرالشبخ، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ١٧٤٧ متردد وخضوع عدد ٩٠ مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد ١٤٠ مريضا، وعمل تقارير طبية لعدد ٤ مرضى وتحويل ٤٦ مريضا لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج.

 

وأكد منسق عام القوافل الطبية، أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ١١٢٧ زائر.

 

وتوجهت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الثحة بكفرالشسخ، بخالص الشكر والتقدير للإدارة الصحية بالحامول، ولإدارة مستشفى الحامول المركزي، وذلك لتعاونهم في توفير بعض التخصصات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز