عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هنا جودة تصعد لربع نهائي بطولة لشبونة الدولية لناشئات تنس الطاولة

هنا جودة
هنا جودة

تأهلت اللاعبة الصاعدة هنا جودة إلى الدور ربع النهائي من بطولة لشبونة الدولية لتنس الطاولة تحت 15 سنة، والتي تقام في العاصمة البرتغالية لشبونة خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى يوم 22 من الشهر الجاري.



 

وجاء ذلك بعدما فازت على الألمانية جيلي ستورتز بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في دور الـ16.

 

وكانت هنا قد بدأت مشوارها في البطولة من دور المجموعات، حيث تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بعد فوزها على البرتغالية جويانا بينيتو والإسبانية سيلفيا كول.

 

وتواجه هنا في دور الثمانية نظيرتها الفرنسية جايتاني بليد، في الواحدة ظهراً.

 

وكانت هنا جودة قد حققت إنجازاً كبيراً بعد أن قفزت 653 مركزاً فى التصنيف الدولى هذا الشهر وارتقت إلى المركز 407 على العالم فى تصنيف الكبار.

 

ونالت هنا إشادات واسعة من جانب الاتحاد الدولي لتنس الطاولة على هذا المستوى الراقى الذي تقدمه وتطوره الكبير والمستمر الذي جعلها تصل إلى هذا المركز والتقدم كل هذه المراكز دفعة واحدة.

 

وكانت هنا قد صعدت أيضًا من المركز العاشر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لتنس الطاولة ITTF لفتيات تحت 19 عامًا ، مما جعلها في وضع قوي للتأهل لبطولة العالم للشباب ، المقرر عقدها في البرتغال في ديسمبر.

 

وجاء تقدم هنا جودة بعد أن حصدت المركز الثاني في البطولة الإفريقية وكانت قد حققت مفاجأة كبيرة بتغلبها في نصف نهائي البطولة على دينا مشرف المصنف الأولى إفريقيا وافضل لاعبات مصر في تنس الطاولة.

 

وحققت هنا جودة رقما تاريخيا، بعدما أصبحت أصغر لاعبة تصل إلى المباراة النهائية من بطولة إفريقيا لتنس الطاولة للسيدات عن عمر 13 عاما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز