عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الإفريقي يعلق على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

الاتحاد الإفريقي كاف
الاتحاد الإفريقي كاف

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بياناً رسميا، اليوم الثلاثاء للتعليق على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين.



 

وجاء بيان "كاف" الذي أصدره اليوم على النحو التالي: "شارك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في المناقشات التي تجرى بين فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن اقامة كأس العالم كل عامين".

 

أضاف: "يرى كاف أنه في هذه المرحلة، الأهم من ذلك، هو استمرار المناقشات والمداولات، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع من لهم مصلحة في ذلك في جميع أنحاء العالم".

 

وأكمل: "يتماشى هذا مع القرار الذي تم اتخاذه في مؤتمر فيفا في 21 مايو 2021 الذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي نص على إجراء دراسة جدوى حول تأثير لعب كأس العالم كل عامين وكيف يمكن أن يظهر ذلك في أجندة المباريات".

 

وتابع: "يُقترح أن يكون هذا تحليلًا واسع النطاق لا ينظر فقط إلى التأثير المباشر لكأس العالم وكأس العالم للسيدات اللذين يُقامان كل عامين".

 

واستطرد: "بل الأخذ في الاعتبار المنافسات المؤهلة لهذه البطولات وما إذا كان قد يؤدي وجود عدد أقل من مباريات المنتخب الوطني التنافسية لكنها ذات مغزى أكبر إلى معالجة المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعب وفي الوقت نفسه تعزيز قيمة هذه المسابقات ومزاياها".

 

وأكد "كاف" التزامه بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم.

 

واشار البيان: "نعتقد أن نمو فيفا ونجاحه على المدى الطويل، والاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصم".

 

وأتم: "نحن على ثقة من أنه من خلال المناقشات والمداولات سنجد حلولًا معًا ونفعل ما هو في مصلحة كرة القدم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز