عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

مرثا محروس: شعار المرحلة القادمة سيكون "حقوق الإنسان في ظل الجمهورية الجديدة"

قالت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وحزب حماة الوطن، ان إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ما هو إلا خطوة هامة هدفها تعزيز حقوق الإنسان وصون حقوق المواطن المصري واحترام مبادئ المواطنة مع سيادة القانون.



 

 

وأكدت عضو مجلس النواب،  أن مصر الآن أحدثت نقلة نوعية بإعلانها لعام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني وذلك يدعم تقوية البنية الأساسية لحقوق المواطن المصري ودور مؤسسات المجتع المدني وغيرها من المؤسسات المنوطة بحقوق الإنسان.

 

  وأوضحت محروس، أن الملفات التي تم عرضها خلال الاستراتيجية الوطنية محور هام وركيزة أساسية في مشروع الدولة التنموي الشامل  "لرؤية مصر ٢٠٣٠"وان تلك المحاور ترسم علي ملامحها مبادئ الجمهورية الجديدة من خلال دعمها لكافة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وترسيخ لجهود الدولة لدعم حقوق المرأة والطفل وأصحاب الهمم وكافة فئات المجتمع.

 

ولفتت عضو مجلس النواب   إلى أن مكانة مصر التاريخية تجعل هذه الاستراتيجية لها أثر كبير علي المستوي الدولي في ظل مشاركة أكثر من دولة وهذا تأكيد علي نجاح  وريادة مصر  في ملف حقوق الإنسان.

 

واشارت محروس إلى أن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان في مصر والإعلان عن 2022 هو عام المجتمع المدني، يؤكد أن الجمهورية الجديدة سوف تقوم على أساس احترام حقوق الإنسان وكرامة المواطن.

 

وتابعت : الإستراتيجية الوطنية تعد أيضًا خريطة طريق وطنية طموحة في مجال حقوق الإنسان وأداة هامة للتطوير الذاتي في المجال الحقوقي، كما أنها تعزز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لتحقيق التقدم ونشر الوعي في جميع المجالات.

 

وأكدت ان شعار المرحلة القادمة سيكون "حقوق الإنسان في ظل الجمهورية الجديدة "

 

واختتمت "محروس" أن هذه المبادرة تعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخ ما تقوم به الدولة في مجالات لدعم حقوق المرأة والطفل وجميع فئات المجتمع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز