عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثلاث جوائز لفيلم "أميرة من فينسيا".. "صور"

حصد الفيلم المصري "أميرة" ثلاث جوائز، ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الـ٧٨.



 

والتي شارك بها ضمن أفلام المسابقة الرسمية لقسم آفاق وهما جائزتا لانترا ماجيكا في إصدارها الرابع والعشرين وانترفيلم أوورد.

 

وجاء في حيثيات منح الجائزتين طبقًا للجنة التحكيم إن الفيلم يبعث على التوتر للغاية ومصنوع جيدًا، بدءًا من النص القوي ، و المونتاج الفعال بوتيرة سريعة ، دون أن ننسى فريق التمثيل الممتاز من اللقطة الأولى إلى الأخيرة" لخلق قصه معقدة و موترة عن معني العائله والأبوة والأمومة في سياق ممثل فيه بقوه كراهية الأجانب والانقسامات العميقة. 

 

من وجهه نظر اللغه السينمائية فاستخدام التصوير لعناصر رمزية، خلق اتصال بين الأجيال بطريقه مثيره للاهتمام. المخرج خلق قصة تصل للأعماق، حيث يكون الضحايا، مرة أخرى، الأصغر سناً، الذين يكبرون وينضجون في الكراهية كما لو كانت هذه سمة وراثية، دون أن ينكر إمكانية الاختيار المختلف. ثالث جوائز الفيلم هي جائزة لجنه تحكيم  CICT-UNESCO تمنج الفيلم جائزه المخرج: إنريكو فيليجوني، وجاء في حيثيات منحهم إياها أن الفيلم عبارة عن  سرد حميمي عن فتاة فلسطينية صغيرة والمجتمع الذي تعيش فيه.

 

بعد أن تأثر عالمها بسبب أزمة الهوية، فقدت مكانتها في حياتها التي هزّها العنف المفرط. يقدم المخرج المصري محمد دياب بخبرة التفاصيل العاطفية، لهذا الحدث الدقيق الذي ينتهي بشكل بطريقة درامية.

 

"أميرة"، من إنتاج شركة "فيلم كينك" وشركة "أكاميديا بيكتشرز" الإماراتية، بالاشتراك مع شركة "الاستوديو" الإماراتية، التي تمثلها الإعلامية منى عبد الوهاب، ويشارك كمنتج فني له المخرج هاني أبو أسعد.

 

الفيلم من بطولة أهم نجوم فلسطين علي سليمان وصبا مبارك وصالح بكري وقيس ناشف وتارا عبود وريم تلحمي وزياد بكريوتم تصويره بالكامل في الأردن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز