عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كامل الوزير: لابد أن تتبوأ مصر موقعها الطبيعي بين دول العالم في ريادة الموانئ

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

 قال وزير النقل كامل الوزير إن مصر لابد أن تتبوأ موقعها الطبيعي بين دول العالم في ريادة الموانئ والنقل البحري. 



 

وأكد وزير النقل، في تصريحات خاصة لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تتمتع بموقع جغرافي واستراتيجي متميز، وكان يجب أن يتم استغلال ذلك لعمل موانئ على أعلى مستوى، ولا سيما وأن مصر تمتلك إمكانيات بشرية هائلة.

وأوضح أنه يتم العمل على تعظيم قيمة أراضي الموانئ المصرية لتشجيع الاستثمار، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الاقتصاد المصري يتمتع بثقة كبيرة لدرجة أنه قبل الانتهاء من مشروعات الميناء في دمياط تلقينا 3 عروض من أكبر شركات العالم.

 

وأشار وزير النقل إلى أن هناك 12 شركة مصرية وطنية يعمل بها 52 ألف عامل في ميناء السخنة. وأكد أهمية تطوير الموانئ المصرية وزيادة عدد الأرصفة والأعماق لاستقبال السفن العملاقة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن 90% من تجارة مصر والمقدرة بنحو 180 مليون طن في العام عبارة عن صادر ووارد فقط. 

وأضاف أن وزارة المالية تقوم بإجراءات لسرعة إخراج البضائع من الموانئ، ويتم ربط هذه الإجراءات بجميع الموانئ بالمناطق الجافة والمناطق الصناعية التي ننقل إليها البضائع والمواد الخام بما يساهم في إنشاء محور لوجيستي يساهم في زيادة حركة الصناعة والتجارة والصادر والوارد والترانزيت. وأكد أن مصر تدخل عصرا جديدا بمفهوم جديد كل شيء فيه مخطط بعناية شديدة، موضحا أنه يتم تنفيذ تنمية مستدامة لجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز