عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء اعمال المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات ، ويستمر باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية  5 ايام ، ويتم غلق باب تسجيل الرغبات يوم السبت 4 سبتمبر 2021 ، لذا تتزايد اعمال البحث على محرك البحث العالمى جوجل عن رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021 .



 

رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021 

 

ويمكن لطلاب المرحلة الثانية تسجيل رغباتهم من خلال الموقع الالكترونى الذي حددته وزارة التعليم العالى ، من خلال الرابط التالى : www.tansik.egypt.gov.eg.

 

  تنسيق المرحلة الثانية 2021 

 

وكان قد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عن درجات تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، موضحا ان الحد الادنى لشعبة العلمى 254.5 درجة فأكثر بنسبة 62.7% لاقل من الحد الادنى المعلن المرحلة الاولى للشعب العلمية بإحمالى 186618طالبا، والشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أى بنسبة 58.5 لأقل من 269.5 درجة بإحمالى 56404 طالب، وبإجمالى عدد طلاب المرحلة للشعبتين العلمية والأدبية 243022 طالبا .

 

خطوات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021

 

  ويمكن لطلاب المرحلة الثانية تسجيل رغباتهم لتنسيق الجامعات 2021 ،عبر موقع التنسيق الالكترونى من خلال اتباع الخطوات التالية :  1- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الرابط  www.tansik.egypt.gov.eg.

2- إدخال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بالطالب 

3- يقوم الطالب بإدخال رغباته بالترتيب الذي يراها مع ضرورة مراعاة القواعد التالية :

 - يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات

 - يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته

- يجب على الطالب اختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها

- بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك  - يمكن للطالب حفظ نسخة من رغباته على حسابة السخصى حتى يمكنه الرجوع اليها وقت الحاجة “save As”. 

- إذا قام الطالب  بتعديل رغباته عدة مرات”وهذا متاح له” عليه ان يعلم  بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قام به

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز