عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 23 أغسطس

عاجل| صفقة تبادلية بين الزمالك وبيراميدز وغياب إيكاردي وخلاف الأهلي والجونة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد أمس الاثنين 23 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 23 أغسطس

أخبار الزمالك 

ميدو: صفقة تبادلية بين الزمالك وبيراميدز

كشف أحمد حسام "ميدو"، نجم نادي الزمالك عن صفقة تبادلية كبرى بين الزمالك وبيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال ميدو في تصريحات إذاعية: "هناك صفقة ستكون خلال الأيام المقبلة بين الزمالك وبيراميدز في مجموعة من اللاعبين وأبرزهم سيكون أحمد أيمن منصور ومحمود وادي ودونجا هم الأقرب للانضمام للقلعة البيضاء".

وأضاف: "بيراميدز مهتم للغاية بالتعاقد مع عبد الله جمعة وهو قريب للرحيل عن الزمالك، ودونجا بديل طارق حامد في السنوات المقبلة".

 

تدريبات إطالة للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى مجموعة من تدريبات الإطالات قبل انطلاق المران الجماعي مساء أمس الاثنين.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق على قيادة الفقرة للاطمئنان على حالة اللاعبين قبل مواجهة الإنتاج الحربي في بطولة الدوري.

 

كارتيرون يخفف الحمل التدريبي

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بتخفيف الحمل البدني للاعبين على هامش المران الجماعي للفريق مساء أمس الاثنين على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي.

وقسم الجهاز الفني للزمالك، اللاعبين إلى مجموعتين خلال المران، حيث خاض الفريق مجموعة من التدريبات البدنية الخفيفة بالكرة ومن دون الكرة.

 

كارتيرون يطالب اللعبين بالتركيز

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية مساء أمس الاثنين على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي.

وشهدت الجلسة حديثًا مطولًا من كارتيرون مع اللاعبين لحسم مباراة الزمالك غدًا أمام الإنتاج الحربي في وقت مبكر، حيث حرص كارتيرون على تحفيز اللاعبين لحسم المباراة والبطولة لصالحهم.

 

أخبار عالمية

الاتحاد المصري يواصل الاتصالات بالأندية للسماح بمشاركة اللاعبين في تصفيات كأس العالم

يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا على عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

 

بايرن ميونيخ يمد عقد كيميتش عامين

مد بايرن ميونيخ عقد لاعبه لمدة عامين حيث إن عقده من المقرر أن ينتهي في صيف عام 2023، ونشر النادي البافاري عبر موقعه الرسمي "يسعدنا بقاء جوشوا كيميتش مع بايرن ميونخ، توصلنا لاتفاق حول ذلك. لقد أدركك قيمة اللعب للنادي على المدى الطويل والقدرة على مساعدة الفريق وتحقيق العديد من الأشياء، فضلًا عن كونه جزءًا من النجاحات العظيمة في هذه الحقبة".

 

إيكاردي يغيب عن باريس 4 أسابيع

أعلن نادي باريس سان جيرمان أمس الاثنين، غياب المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي عن صفوف الفريق، ما بين ثلاثة وأربعة أسابيع بداعي إصابة في الكتف.

 

أخبار أندية أخرى

كشري: حسبي الله ونعم الوكيل

علق أحمد كشري، المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، على قرار لجنة المسابقات بإيقافه لمدة 8 مباريات والغرامة المقدرة بـ100 ألف جنيه، بسبب أحداث مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري، في الجولة الـ32 من منافسات الدوري المصري الممتاز. 

وقال «كشري» في تصريحات إذاعية لبرنامج «أحلى صباح» مع ميدو، المذاع على إذاعة الشباب والرياضة: حسبي الله ونعم الوكيل في اللي ظلمني، أنا لم أخطئ في أحد على الإطلاق خلال مسيرتي الطويلة، سواء عندما كنت لاعبا أو مديرا فنيا، لقد عاقبوني وتركوا جهاز الاتحاد السكندري الذين سبوا الحكم بأبشع الألفاظ.

 

الجونة يمنع إذاعة مباراة الأهلي

أكد مصدر داخل نادي الجونة، أن إدارة النادي الساحلي قررت عدم إذاعة مباراة الأهلي، من أجل الحصول على المستحقات المتأخرة لدى الشركة الراعية.

 

سموحة يستعد لأسوان

اختتم فريق الكرة بنادي سموحة تدريباته مساء أمس، الاثنين، استعداداته لمباراة أسوان المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء في الدوري الممتاز، ويتدرب الفريق مساء اليوم بسموحة ثم يدخل الفريق معسكرا مغلقا في أحد فنادق القاهرة استعدادًا لمواجهة أسوان التي يدخلها الموج الأزرق من أجل حصد النقاط الثلاث لتأمين بقائه في المركز الثالث.

 

فاركو يتعاقد مع سوكاري

أعلن نادي فاركو التعاقد مع النيجيري كينجسلي سوكاري، قادمًا من صفوف نادي الصفاقسي التونسي، كثالث صفقات الفريق الصاعد حديثًا إلى الدوري المصري الممتاز.

 

أخبار اتحاد الكرة 

خالد عبد العزيز بنوي الترشح لاتحاد الكرة

أكدت بعض المصادر المقربة من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، أنه سوف يقوم بتفجير مفاجأة من العيار الثقيل خلال الأيام القليلة المقبلة، سوف تهز الرياضة المصرية بصفة عامة، حيث ينوى الترشح على منصب رئيس اتحاد كرة القدم في الانتخابات المقبلة، وأكدت المصادر أن عبد العزيز بدأ في ترتيب أوراقه الانتخابية خلال الفترة الماضية، وقام بإجراء العديد من الاتصالات والمقابلات مع عدد من رؤساء مجالس إدارات بعض الأندية في الصعيد ومنطقة الدلتا ومحافظات القناة

قالت المصادر أن عبد العزيز سوف يخوض الانتخابات بقائمة قوية جدا أطلق عليها قائمة مستقبل الكرة المصرية، تضم عناصر من الصعيد والوجه البحري والقاهرة والقناة، بعيدا عن الوجوه القديمة والمألوفة لنيل ثقة الجمعية العمومية.

ولم تكن هذه هي المفاجأة الوحيدة التي ينوى وزير الشباب والرياضة تفجيرها، بل بدأ في سرية تامة بترتيب أوراقه للترشح على منصب رئيس اللجنة الأولمبية في حالة فوزه برئاسة اتحاد الكرة، أمام المهندس هشام حطب الرئيس الحالي للجنة والذي يعتزم خوض الانتخابات المقبلة على نفس المنصب، الغريب أن عبد العزيز بدأ أولى خطواته للترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية بالاجتماع مع عدد من رؤساء الاتحادات الحاليين الذين أعلنوا ترشحهم على نفس مناصبهم الحالية في الانتخابات القادمة لمساعدتهم ودعمهم من خلال علاقاته الوطيدة بالعديد من الأندية أعضاء الجمعيات العمومية في الاتحادات الرياضية، ولديهم فرصة كبير للفوز بالمنصب، وذلك لضمان الحصول على ثقتهم في انتخابات اللجنة الأولمبية للفوز بالمنصب.

 

أخبار ألعاب أخرى 

مشاركة 46 دولة في كأس العالم للدراجات

تلقت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، برئاسة الدكتور وجيه عزام موافقات رسمية من 46 دولة على المشاركة في البطولة، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 5 سبتمبر المقبل بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ترشح شريف عثمان للجنة شؤون لاعبي الأثقال

علن شريف عثمان بطل رفع الأثقال عن ترشحه للجنة شؤون اللاعبين باللجنة البارالمبية الدولية وطلب ”عثمان” من الجميع دعمه في الفترة القادمة خلال خوضه للانتخابات.

وكتب شريف عثمان عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك: “إلى كل رياضي عربي من جميع الألعاب البارالمبية، أحتاج دعمكم من أجل مستقبل الرياضات البارالمبية أعطني صوتك.. انتخابات لجنة شؤون اللاعبين.. طوكيو 2020”.

 

اتحاد اليد يسمح للمدربين المصريين بالخارج بالترقي للرخصة A

وافقت إدارة اتحاد اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، على السماح للمدربين المصريين المقيمين بالخارج بالحصول على دورة الترقي للحصول على رخصة تدريب الفئة A الممتازة، وذلك عن طريق حضور محاضرات الدورة التدريبية "أون لاين" عبر تطبيق "زووم".

ومن المقرر أن تبدأ دورة ترقي المدربين من الفئة الأولى B إلى الفئة A الممتازة بداية من الأحد المقبل وتستمر حتى 4 سبتمبر بمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

 

قائمة منتخب مصر للسلة في الأفروباسكيت

أعلن أحمد مرعي، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة، عن قائمة الفراعنة النهائية المشاركة في بطولة الأفرو باسكت 2021 المقررة إقامتها في رواندا.

وجاءت قائمة رجال فراعنة السلة على النحو التالي:

نادي الزمالك: أنس أسامة- مصطفى المكاوي "كيجو"- عمر هشام.

نادي الاتحاد: أحمد عادل "دولا"- أحمد خلف "بيبو"- يوسف شوشة - علي أحمد.

النادي الأهلي: إيهاب أمين- عمر طارق- عمرو الجندي.

نادي سبورتنج: يوسف شحاتة.

نادي سموحة: عمر عزب.

 

نور الشربيني: أصعب مباراة أمام نوران جوهر

أكدت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا في الإسكواش، أنها خاضت أصعب مباراة لها في نهائي بريطانيا المفتوحة أمام نوران جوهر بطلة أندية وادي دجلة والمصنفة الثانية.

وقالت نور الشربيني عبر حسابها: اللحظة التي أدركت فيها أن الماتش انتهى وأني كسبت البطولة.. من أصعب المباريات إلى لعبتها قعدت أقول لنفسي وأشجع نفسي "كملي كملي" طول الماتش الحمد الله. مبروك لنوران إن شاء الله نلاعب بعض تاني كتير.. شكرا ليكم ولدعمكم.

وتوجت نور الشربيني بلقب بريطانيا المفتوحة رغم إصابتها في الساق.

 

تعديلات في حاملي العلم في بارالمبية طوكيو

أجرت إدارة بعثة اللجنة البارالمبية في طوكيو برئاسة النائبة الدكتورة حياة خطاب تعديلات على اختيار اللاعبين المشاركين في حمل العلم المصري خلال حفل الافتتاح وطابور العرض في افتتاح الدورة البارالمبية طوكيو 2020، وذلك باختيار الرباعة فاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال البارالمبية بدلا من راندا تاج الدين الرباعة البارالمبية، وذلك بعد التأكد من عدم حملها للعلم في دورة لندن 2012 والتي حصلت فيها على الميدالية الذهبية، حيث رفع العلم في تلك الدورة الرباع متولي مطحنه بطل رفع الأثقال التاريخي.

 

ويشارك فاطمة عمر في حمل العلم في طوكيو، هشام صلاح كابتن الكرة الطائرة وأكبر اللاعبين المشاركين في الدورة سنا وحصل مع منتخب الطائرة على ميداليتين برونزيتين في أثينا 2004 وريو دي جانيرو 2016.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز