عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماسك: الكشف عن "تسلا بوت" الروبوت البشري العام القادم

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن إيلون ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا، أنه سيرفع الستار عن نموذج أولي لروبوت بشري على الأرجح العام المقبل وسيُطلق عليه اسم "تسلا بوت".



 

وقال ماسك -وفق ما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الجمعة- أن الروبوت مصمم للقيام بأعمال "مملة ومتكررة وخطيرة". مشيرا إلى أن الروبوت، الذي يبلغ طوله حوالي 1.7 سم ويزن 56 كجم، سيكون قادرًا على التعامل مع مهام مثل ربط البراغي بالسيارات باستخدام مفتاح ربط أو إحضار البقالة من المتجر.

وأضاف في حدث عن يوم الذكاء الاصطناعي في تسلا، أن الروبوت يمكن أن يكون له "آثار عميقة على الاقتصاد" من خلال سد الفجوات في القوى العاملة الناتجة عن نقص العمالة منوها على أنه من المهم ألا تكون الآلة الجديدة "باهظة الثمن". ووصف الأمر بأنه امتداد لعمل تسلا على السيارات ذاتية القيادة، وسيستخدم الروبوت نفس شريحة الكمبيوتر ونظام الملاحة بثماني كاميرات. 

يأتي إعلان ماسك، الذي يميل إلى الترويج لإطلاق المنتجات الجديدة، وسط تحقيق في أمان برنامج تسلا الكامل للقيادة الذاتية حيث فتحت الحكومة الأمريكية الأسبوع الماضي تحقيقًا في نظام تسلا، المعروف باسم السائق الآلي، بعد سلسلة من اصطدامات سيارات تسلا مع سيارات الطوارئ المتوقفة في الشوارع التي أسفرت عن إصابة 17 شخصا ومقتل شخص آخر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز