عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 15 اغسطس

عاجل| بيان الأهلي وتبرعات الزمالك ومدرب نيجيريا يتكلم عن أمم إفريقيا

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

شهد أمس الأربعاء 18 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 18 أغسطس

أخبار الأهلي

استياء موسيماني من هدف الأهلي غير المحتسب أمام الطلائع

أعرب بيتسو موسيماني عن استيائه من عدم احتساب هدف الأهلي أمام طلائع الجيش بالأمس، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع فعل أي شيء تجاه الأخطاء التحكيمية. 

وتحدث موسيماني خلال تصريحاته عن اللقاء قائلًا: "لا أستطيع فعل أي شيء تجاه عدم احتساب الحكم إبراهيم نور الدين لكرة الهدف خلال لقاء طلائع الجيش".

وتابع: "حاولنا التسجيل منذ الدقيقة الأولى ولكن لم ينجح أحد من اللاعبين من وضع الكرة داخل الشباك".

مضيفًا: "اعتمدنا على الكرات العرضية كثيرًا لكن حارس الطلائع كان موفقًا".

وأكمل: "الحالة النفسية لنا سيئة لأننا كنا بحاجة إلى الفوز، وكان علينا أن نلعب في العمق أكثر لكن هذا جزء من كرة القدم".

وأردف: "لا أحب الحديث عن أي حكم كما قلت من قبل، والآن أيضًا لن أتحدث عن الحكم، إبراهيم نور الدين حكم دولي ولديه خبرات وربما لم ير كرة الهدف غير المحتسب جيدًا".

واختتم بيتسو موسيماني تصريحاته جيدًا: "إذا كان الحكم والمساعدون وكذلك طاقم الفيديو لم ينجحوا في رؤية كرة الهدف غير المحتسب، فماذا علينا أن نفعل؟ من المؤلم أن يحدث موقف مثل هذا لأنه يهدر مجهودنا ومشاعرنا".

 

عبد الحفيظ مستاء من الأخطاء التحكيمية

أعرب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي عن استيائه من الأخطاء التحكيمية، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الفريق أهدر العديد من النقاط بسبب أخطاء فنية.

وتحدث عبد الحفيظ خلال تصريحاته بعد تعادل الأهلي سلبيًا مع طلائع الجيش قائلًا: "لا أريد أن أتحدث عن مبررات، لا نلوم إلا أنفسنا، أهدرنا العديد من النقاط في بطولة دوري كان في المتناول".

وتابع: "لكن أتحدى أن يلعب أي فريق في العالم 50% من مبارياته كل 48 ساعة". 

مضيفًا: "أخشى أن استيقظ أجد جدولًا مرسلا لنا بمباريات الكأس بعد التوقف الدولي وكل 48 ساعة مباراة أيضًا، ليقولوا في النهاية الحمد لله انهينا بطولتي الدوري والكأس". 

وتطرق عبد الحفيظ للحديث عن الأخطاء التحكيمية قائلًا: "أمام الطلائع كان لنا هدف صحيح، الشوط الثاني لم ننجح في التسجيل، بالطبع هناك أمور كثيرة سيتم تقييمها". 

وأتم: "مع كل تلك الأزمات التي حدثت لنا، والسلبيات والأخطاء، نعتذر للجماهير، لا نريد أيضًا نسيان أن تلك المجموعة في 8 أشهر لعبت كما كبيرا من المباريات".

 

بيان الأهلي للاعتراض على التحكيم

أصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا يعلن في خضمه اعتراضه على أداء الحكام هذا الموسم خلال مواجهات بطولة الدوري.

وجاء نص البيان على النحو التالي:

النادي الأهلي يحرص دائمًا على إعلاء المصلحة العامة، والتعاون مع كافة عناصر المنظومة الرياضية، لا سيما اتحاد الكرة ولجانه، بما يساعد على نجاح المسابقات ودعم المنتخبات الوطنية، حتى إن وقع عليه الضرر في بعض المباريات بسبب الأخطاء التحكيمية «الفجة» والمتكررة، وآخرها ما جرى في مباراة الأهلي وطلائع الجيش أمس من جانب حكم اللقاء، وحكم الڤيديو المساعد، التي كشفت أن مثل هذه الأخطاء منذ بداية الموسم لم تكن تقديرية. لذا يود النادي التأكيد على النقاط التالية:

أولًا: التقدير الكامل للجهد الكبير الذي بذله لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي على مدار الموسمين المتلاحقين، أيًّا كانت هوية بطولة الدوري هذا الموسم، فقد حقق هؤلاء بطولة الدوري للمرة الخامسة على التوالي، وكأس مصر في الموسم الماضي، ودوري أبطال إفريقيا موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠، والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية ٢٠١٩ -٢٠٢٠، والسوبر الإفريقي ٢٠١٩ -٢٠٢٠، ودوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي موسم ٢٠٢٠- ٢٠٢١، بالإضافة إلى أنهم يستعدون للمشاركة في كأس السوبر الإفريقي في قطر سبتمبر المقبل، وكأس العالم للأندية التي ستقام باليابان ديسمبر القادم.

ثانيًا: لم نجد تفسيرًا لتكرار الأخطاء التحكيمية في مباريات الأهلي، على وجه التحديد، التي أفقدت الفريق خمس عشرة نقطة في سباق الدوري، وهو أمر يطرح تساؤلات عديدة عن سر غياب العدالة.

ثالثًا: قمنا بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة، وحذرنا من تكرار الأخطاء غير المقبولة للحكام، التي نسفت مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، وتلقينا وعودًا بتطوير منظومة التحكيم، ورغم كل هذا، ومع استئناف فريق الأهلي مبارياته المحلية عقب الانتهاء من مشاركاته الإفريقية، لم نتوقف عند هذه الأخطاء، وآثرنا التحمل فوق الطاقة؛ حرصًا على نجاح واستكمال المسابقة وحتى لا يتشتت تفكير لاعبينا بمثل هذه الأمور، خاصة أنهم يعانون من إجهاد بدني وذهني غير مسبوق بسبب ضغط المباريات، وهو أمر لن نقبل به مرة اخرى، خاصة أن تراكم المباريات على فريق الأهلي كان لداعٍ أهم وهو اللعب باسم مصر في البطولات الدولية والتتويج بألقاب قارية.

رابعًا: إزاء ما يحدث من غياب للعدالة في مباريات الأهلي، فإن النادي ينتظر رد اتحاد الكرة بشأن استقدام حكام أجانب من التصنيف الأول لمباريات الأهلي في بطولتي السوبر المصري وكأس مصر، على أن يتحمل النادي التكاليف كاملة، وإيجاد حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديد للحفاظ على حقوق كل الأطراف.

 

بيتسو يوضح سلبيات وإيجابيات الفترة الأخيرة

حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على الاجتماع باللاعبين والجهاز الفني للفريق قبل انطلاق المران، عصر أمس على ملعب التتش بالجزيرة. 

وخلال الاجتماع الذي استغرق قرابة 15 دقيقة، حرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين عن الإيجابيات والسلبيات التي واجهت الفريق خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا مباراة طلائع الجيش الأخيرة التي انتهت بالتعادل السلبي. 

وشدد موسيماني في حديثه مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق على ضرورة التركيز في المباريات المقبلة في الدوري، بداية من مباراة المصري مساء الجمعة المقبل

 

أخبار الزمالك

عبد المقصود: سعداء بالفوز على دجلة

أعرب أحمد عبد المقصود المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بمواصلة الانفراد بصدارة جدول ترتيب بطولة الدوري.

وقال عبد المقصود: "سعداء بالفوز على وادي دجلة ولكن علينا التركيز في المباراة المقبلة.. اليوم كان يجب أن نقوم بمشاركة بعض اللاعبين الجدد في ظل ضغط المباريات الكبير والحمد لله الجميع قدم مردودا طيبا ومقبولا".

وأضاف عبد المقصود: "سنقاتل خلال المباريات المقبلة من أجل الفوز بالثلاث نقاط.. وكل المواجهات المقبلة تعتبر بمثابة نهائيات كؤوس".

 

10 ملايين جنيه للزمالك من أحد رجال الأعمال

أكد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، أن الأبيض تلقى تبرعًا بمبلغ 10 ملايين جنيه في الفترة الأخيرة من أحد رجال الأعمال.

قال سليمان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "‏شكرا لرجل الأعمال الزملكاوي المحترم الذي لم أقابله أو أعرفه في تاريخ حياتي تبرعه منذ شهرين بمبلغ خمسه ملايين جنيه، ثم تبرعه أمس بمبلغ خمسه ملايين أخرى، دون ظهور أو إعلان لنادي الزمالك أتمنى مساهمه جميع رجال الأعمال المصريين في الرياضة واجهة مصر الحضارية بسمة وسعادة المصريين".

 

لبيب: الزمالك قوي وقادر على الانتصارات

تحدث حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك عن تصدر الفريق جدول الدوري والاقتراب من حسم اللقب.

قال لبيب عبر إذاعة أون سبورت، "الزمالك اثبت أنه فريق قوي وقادر على تحقيق الانتصارات مهما كانت الظروف".

وأضاف، "‏سنعلن عن أي صفقة فور الانتهاء منها، ودخلنا في عدد من المفاوضات مع أكثر من لاعب، وطلبنا عودة كل معارينا الموسم المقبل، وسنجلس مع كارتيرون نهاية الموسم لعرض وجهات النظر وندرس احتياجات الفريق" 

وعن استمرار كارتيرون قال، "عقد كارتيرون مستمر مع الفريق حتى الموسم المقبل، ولم يتم الحديث مطلقًا عن إمكانية رحيله".

وأتم، "تقنية الفيديو حققت العدالة في الدوري المصري، ويجب أن تكون هناك ثقة في حكامنا".

ويتصدر الزمالك جدول الدوري ويقترب من التتويج الغائب منذ عام 2015، بعد الفوز أمس على وادي دجلة بهدف دون رد، وتعثر الأهلي الوصيف أمام طلائع الجيش بالتعادل سلبيا واتساع الفارق إلى 4 نقاط، ويتبقى 3 جولات على نهاية المسابقة.

 

الغندور ونادر يؤازران لاعبي الزمالك

حرص الثنائي خالد الغندور ونادر السيد لاعبا الزمالك السابقان، على التواجد في مران أمس الأربعاء لمؤازرة اللاعبين قبل لقاء سيراميكا.

وقدم الثنائي التهنئة للاعبين والجهاز الفني بعد الأداء الجيد، الذي قدمه الفريق أمام وادي دجلة أمس والفوز بهدف دون رد.

وتمنى الثنائي استمرار سلسلة النتائج الإيجابية والتتويج بلقب الدوري الممتاز لإسعاد جماهير الفريق.

 

أخبار عالمية

مدرب نيجيريا: اللعب أمام مصر تحد كبير

علق الألماني جيرنو رور، المدير الفني للمنتخب النيجيري على وقوع "النسور" في المجموعة الرابعة بجانب مصر بكأس الأمم الإفريقية.

وتحدث مدرب نيجيريا خلال تصريحاته لشبكة "ESPN" قائلًا: "بالطبع تحدٍ كبير أن تلعب المباراة الأولى ضد مصر، ولاعب مثل محمد صلاح".

مضيفًا: "لدينا مجموعة صعبة من خلال تواجد منتخب مصر، الكل يعرف المنتخب المصري والجميع يريد أن يتفادى هذه المواجهة".

وتابع: "أيضًا المنتخب السوداني لديهم مدرب فرنسي أعرفه جيدًا، والمنتخب السوداني تأهل من مجموعة صعبة، وأخيرًا منتخب غينيا" 

وأتم مدرب نيجيريا تصريحاته قائلًا: "سنكون في تحدٍ كبير أمام مصر في المباراة الأولى، سندافع بشكل جماعي ضده بالطبع، وأعتقد أن دفاعنا قادر على إيقاف صلاح".

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يستعد للجونة

يواصل الفريق الكروي الأول بنادي سموحة إلى تدريباته اليومية على ملعب النادي بالإسكندرية، تحت القيادة الفنية لأحمد سامي، أمس الأربعاء بعد الفوز الصعب الذي حققه على فريق المصري في الجولة الـ31 من بطولة الدوري العام والتي جمعت بينهما على ستاد الإسكندرية. وأغلق مدرب سموحة صفحة مباراة المصري تمامًا، قبل اللقاء المرتقب الذي يجمعه مع الجونة، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر الدوري الممتاز.

وطالب أحمد سامي لاعبيه بعدم الإفراط في الثقة بعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره المصري بهدف أحمد عبد القادر وإغلاق صفحة المباراة تمامًا وذلك من أجل التركيز في المواجهة الصعبة القادمة التي ستقام مساء السبت المقبل أمام الجونة الذي يقدم نتائج طيبة للغاية هذا الموسم.

 

حمد إبراهيم حزين للخسارة من إنبي

عبر حمد إبراهيم المدرب العام لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي عن حزنه بعد خسارة الفريق أمام انبي في الجولة 31 في الدوري. قال إبراهيم: ”أغلقنا صفحة هذا الموسم وبدأنا في التركيز مع اللاعبين التي من المقرر استمرارهم مع الفريق خلال الموسم الجديد”.

 

فاركو يتعاقد مع رزقي حمدون

أعلن نادي فاركو، تعاقده مع المهاجم الجزائري رزقي حمرون لاعب نادي شبيبة القبائل الجزائري، لينضم اللاعب لتدريبات الفريق البرتقالي خلال الأيام المقبلة استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

 

أخبار ألعاب أخرى

القماش يستعد لبطولة إفريقيا للسباحة

يستعد السباح العالمي مروان القماش، لاعب المنتخب الوطني للسباحة، للمشاركة في بطولة إفريقيا للسباحة المقرر إقامتها يوم 15 أكتوبر المقبل في غانا، وذلك بمقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتدرب مروان القماش 12 مرة أسبوعيًا ويقوم بالسباحة ما لا يقل عن 16 كيلومترا، حيث يقوم بتحسين مهاراته قبل المشاركة في البطولات القادمة، فضلًا على أنه يقوم بمشاهدة سباقاته القديمة حتى يتمكن من تطوير مستواه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز