عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في خطاب رسمي

رئيس الاتحاد الإفريقي للتنس: القارة السمراء فخورة بفراعنة التنس الصغار

أكد رئيس الاتحاد الإفريقى للتنس التونسى طارق شريف، أن القارة السمراء فخورة للغاية بالنتائج التي حققها منتخبى مصر للعبة البيضاء ناشئين وناشئات تحت 14 عاما مؤخرا فى بطولة كأس العالم التي أقيمت بالتشيك.



 

وقال طارق شريف فى الخطاب الرسمي الذي أرسله إلى رئيس اتحاد التنس الكابتن اسماعيل الشافعى باسمى ونيابة عن كل أعضاء الاتحاد الإفريقى للتنس نهنئكم والاتحاد المصري للتنس بالنتائج المبهرة التي حققها الفراعنة الصغار فى بطولة كأس العالم للتنس ناشئين وناشئات تحت 14 عاما، وهى التظاهرة الأكبر والاقوى فى العالم للاعبى التنس الصغار.

 

وأكد أنه يوجه كل التشجيع والتحية إلى أبناء مصر الواعدين الذين حققوا هذا الإنجاز الكبير للقارة السمراء وكل من أسهم فى تحقيقه من لاعبين وجهاز فني ومشرف على الفريق فى البطولة.

 

وأضاف أن النتائج التي حققها الفراعنة الصغار فى أهم بطولة عالمية للناشئين والناشئات هى مصدر فخر لكل القارة الإفريقية وتثبت أن لاعبى إفريقيا يملكون القدرة على تحقيق نتائج متميزة فى مختلف المحافل العالمية.

يذكر أن منتخب مصر للناشئين تحت 14 عاما حقق المركز الثامن فى بطولة كأس العالم التي اختتمت مؤخرا، وذلك لأول مرة فى تاريخ التنس المصري والمكون من محمد أبو زيد وكريم معتز مبروك وعمر قنديل وعلى حاتم احتياطيا تحت قيادة المدرب محمد موسى.

 

أما منتخب الناشئات تحت 14 عاما فقد حقق المركز الثالث عشر فى البطولة ذاتها بعد تقديم أداء قوى أمام المنافسين وهو يضم كل من جنى حسام ولوجين كامل وسما هنداوى وناردين نهاد احتياطيا تحت قيادة المدرب.

 

وعانت  كثيرا بعثة مصر التي سافرت إلى التشيك برئائسة عضو مجلس الادارة محمد إبراهيم وكادت أن تغيب عن البطولة بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات السفر، نظرا لظروف فيروس كورونا، وتم بالفعل استبعاد منتخب الناشئات من قبل الاتحاد الدولى للتنس وتم استدعاء المنتخب السويسرى، ولكن بعد تدخلات واسعة من اسماعيل الشافعى تمكن من مصر من المشاركة بفريقى الناشئين والناشئات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز