عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات صناعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات صناعي تزايد البحث عنه من قبل الكثيرين من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وأولياء أمورهم، وجميع المهتمين بالتعليم الفني، وتساءل الطلاب عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات صناعي، حتى يتسنى للطلاب والطالبات الالتحاق بالجامعات الحكومية أو الخاصة المناسبة للدبلومات الفنية، من أجل الحصول على شهادة بمؤهل عالٍ.



 

تعليم الدبلومات الفنيه ٢٠٢١

 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الدبلومات الفنية، كل ما يردون معرفته عن تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات صناعي.. إليكم التفاصيل.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات صناعي

 

أعلن المجلس الأعلى للجامعات أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية، من خلال تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات صناعي، ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة "نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية"، بمجموع 75% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية.

الشهادات الثانوية الفنية نظام 3 سنوات

 

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية تخصصات "صناعي، تجاري، صناعي شعبة ترميم الآثار، زراعي، موسيقى"، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض الكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية.

 

قواعد اختبارات القدرات

 

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن قواعد اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب الشهادات الفنية، وفقًا للنظام المعمول به في قواعد التنسيق، وهو ما سيحدده مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

الكليات والمعاهد التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات صناعي

 

نعرض بعض الكليات والمعاهد التي قبلت طلاب دبلوم الصناعي نظام 3 سنوات، ونتيجة تنسيق كليات ومعاهد الدبلوم الصناعي عن العام الماضي، وكانت كالتالي: 

تربية حلوان 95.00. المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بطنطا 98.14. معهد فني صحي الزقازيق 97.14. المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالطود الأقصر 96.58. معهد فني صحي المنصورة 96.43. معهد فني صحي الإسكندرية 96.07. معهد فني صحي طنطا 96.00. معهد عالي هندسة وتكنولوجيا كفر الشيخ 95.79. معهد فني صحي إمبابة 95.57. المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة 95.57. معهد فني صحي سوهاج 95.29. فني صحي جنوب الوادي 95.21. معهد فني صحي أسوان 95.14.

اقرأ أيضًا:

تاريخ صيام يوم عاشوراء 2021 وتاسوعاء

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

آخر أخبار اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2021.. إليك التفاصيل

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021.. إليك التفاصيل

لا يفوتك: 

حفل زفاف يتحول لعزاء.. تفاصيل حادث عروسي البحيرة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز