عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيتر ميمي يكشف مراحل تصميم روبوت فيلمه الجديد "موسى"

موسى
موسى

أعلن المخرج بيتر ميمي مراحل تصميم الروبوت في فيلمه الجديد "موسى"، الذي انطلق في دور العريض بتاريخ 11 أغسطس الجاري.



وشارك بيتر ميمي، متابعيه بصور من مراحل تصميم الروبوت، على فيس بوك، وكتب: "ملامح من تصميم موسى.. التكوين والشكل وآلية التشغيل.. حاولنا يكون بسيطا وملائما للبيئة المصرية.. موسى مجرد بداية لمشروع كبير إن شاء الله.

التصميم

وتابع أنه: "تم عمل عدة اسكتشات مبدئية، لشخصية موسى بشكل عام لتحديد الشكل الخارجي، ومدى ضخامة الشخصية، وتم الاستقرار على نسب تقريبية، حيث إن الروبوت يتراوح طوله بين 220 سم و240 سم، وألا يكون بالضخامة المبالغ فيها مع الحفاظ على كتل واضحة تعطي إحساس القوة، وتكون صورة مختلفة وجديدة، ليمكن تمييزه بسهولة".

أما ملامح التصميم، فقال: "تم الاعتماد على الخردوات وأجزاء السيارات بنسبة كبيرة، في التصميم مع استخدام كتل من الحديد، عريضة وصلبة حتى تتحمل أي نوع من الصدمات، ويبرز هذا في الهيكل الداخلي أكثر من الدروع الخارجية، كما أن جميع الأسلام تم تغطيتها بالمعادن الرقيقة حتى تحافظ على مرونتها ولا تتأثر بالنار".

بيتر ميمى

وأضاف: "وتم الاعتماد على الهيدروليك، بشكل أساسى فى معظم أجزاء موسى، لتعطي أكبر قدر من المرونة فى الحركة وربطها بنفس خريطة الجسم البشري وبنفس أسلوب الحركة بالوسط مثلا بلا دروع، ونجد مرونة بالغة في التصميم لسهولة الدوران في الوضعيات المختلفة، ولا يعوق موسى في الحركة وحتى يعكس ذلك تفكير يحيى في التحكم عن بعد بشكل بسيط ومفهوم كلغة للجسد".

تصميم الروبوت

وتابع: "مع مقارنة رأس موسى بالرأس البشرية تشريحيا نجد أوجه التشابه في أماكن العضلات وتعويضها بما يناسب الشخصية كروبرت، وتم وضع جميع الاحتياجات المطلوبة في الدراما والتي يجتاجها موسى أثناء إدارته بتوجيه من يحيى، مثل سينسور التحكم عن بعد وكاميرا العين وسماعة الفم".

موسى

هذا، وانطلق عرض فيلم "موسى" في مصر يوم 11 أغسطس، وأُقيم عرض خاص بحضور أبطال الفيلم يوم الثلاثاء 10 أغسطس، بحضور مجموعة من النجوم، وسط إقبال كبير كون الفيلم يجمع بين الأكشن والخيال العلمي.

فيلم "موسى"، بطولة: إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي وأحمد حاتم وعدد من النجوم "ضيوف الشرف"، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه حول الشاب "يحيى"، الذي يشعر بالوحدة فيقوم باختراع روبوت ويُطلق عليه اسم "موسى".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز