عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ندوات إرشادية لتوعية مزارعي الذرة الشامية بقرى البحيرة

المرور على زراعات الذرة الشامية بالبحيرة
المرور على زراعات الذرة الشامية بالبحيرة

نظمت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالبحيرة، بإشراف المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة "ندوات إرشادية" لمزارعي الذرة الشامية بقرى حفص وزاوية غزال بدمنهور، بالإضافة إلى مرور اللجان العلمية على زراعات الذرة الشامية والحقول الإرشادية، بتوجيهات المهندس بدر محمد بدر مدير عام الزراعة بالبحيرة والمهندس مهدي محمد خليل مدير عام الإرشاد الزراعي.



 

 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ فعاليات مشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية، وتم خلال الندوات الإرشادية توعية المزارعين بالتوصيات الفنية لمحصول الذرة الشامية في المرحلة الحالية من عمر النباتات وكذلك مناقشة ممارسات ترشيد استخدام المياه وتسوية الأرض بالليزر.

 

ويهدف المشروع إلى ترشيد استخدام المياه في إنتاج المحاصيل الرئيسية، تعظيم الاستفادة من وحدة المياه، كذلك زيادة الانتاجية. وأنه ضمن الممارسات الفنية التي يجرى اتباعها بالمشروع التسوية بالليزر، واتباع أسلوب الري التبادلي، واستخدام ونشر الاصناف قصيرة العمر وذات الاستهلاك المائي المنخفض.

 

شارك في يوم الحقل الارشادي الدكتورة مها بلبع رئيس الفريق العلمي للحملة القومية لمحصول الذرة الشامية بالبحيرة والدكتور مصطفى جودة معهد بحوث أمراض النبات والمهندس أسامة المغاوري مسؤول الإرشاد بالمشروع والدكتور شريف العريان منسق المحصول بالمحافظة والمهندس كرم سعيد أخصائي المحصول بالمركز وجهاز الإرشاد الزراعي بمركز دمنهور وعدد من المزارعين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز