عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الزواوى: إزالة 100 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالبحيرة

المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة
المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، بإزالة كافة أشكال التعديات على الاراضى الزراعية، وتطبيق للقانون وتأكيد هيبة الدولة.



 

 

أكد المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، التزام المديرية بتطبيق القانون بكل قوة على المتعدين على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وتكثف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتتابع باستمرار لمنع وجود أي تعديات، وإيقاف البناء المخالف في المهد, للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين. 

 

وأضاف أنه ما تم إزالته حتى 31 يوليو في نطاق المحافظة من خلال الإدارات الزراعية بالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى ورجال الشرطة، ومهندسو حماية الأراضي، فإن جملة الحالات التي تمت إزالتها خلال شهر يوليو 100 حالة، وما تم إزالته في المهد 3 حالات.

 

 إزالة 57 حالة بمركز دمنهور، و9 حالات بحوش عيسى

 

وتابع أنه تم إزالة 57 حالة بمركز دمنهور، و9 حالات بحوش عيسى، و7 حالات بأبو المطامير، وحالة واحدة بكوم حمادة، و5 حالات بكفر الدوار، و11 حالة بالمحمودية، وحالة واحدة بشبراخيت، و2 حالة بالدلنجات، و4 حالات بإدكو، ليصبح إجمالي عدد الحالات التي تمت إزالتها 1000 حالة، بالإضافة إلى 3 حالات في المهد.

 

وأشار المهندس محمد الزواوي، إلى استمرارية الحملات بصفة يومية لإزالة أي حالة تعدٍ فورًا بالإضافة إلى إيقاف الأعمال، مع استمرار حملات الإزالة للتعديات على الأراضي الزراعية، وأنه من خلال الحملات اليومية المكثفة يتم إزالة أي حالة تعدٍ بالبناء العشوائي على الأراضى الزراعية بمراكز ومدن وقرى المحافظة فورًا.

 

وأفاد "الزواوي" بأن مقترح خطة الإزالة للتعديات، هو أن يتم الإبلاغ الفوري عن تلك التعديات ومحاولة إزالتها في المهد، والتنسيق الشخصي من خلال مديري الإدارات الزراعية، مع رؤساء المدن، لوضع برنامج لإزالة تلك التعديات ووضعها ضمن خطة الإزالة للتعديات التابعة للوحدات المحلية وحسب الدواعي الأمنية بكل مركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز