عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاندبندنت : مخاوف من "تفشي"السلالة الجديدة المتحورة مع تيسير حركة السفر

حذر حزب العمال البريطاني من أن السماح للمسافرين الملقحين بشكل كامل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بدخول إنجلترا دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي ربما يؤدي إلى تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا .



وقال وزير النقل  في حكومة الظل البريطانية جيم مكماهون - في حديثه عقب يوم واحد من تأكيد الوزراء على خطتهم بهذا الشأن- إن السفر الدولي يجب أن يتم فتحه "على نحو آمن".

وأضاف - في تصريحات نقلتها صحيفة الاندبندنت البريطانية على موقعها الاليكتروني - أن البلاد لا تريد أن ترى سلالة متغيرة أخرى "تتفشى" و "تضر بجهود الشعب البريطاني".

من جانبها ،أعربت حكومة ويلز عن معارضتها لهذه الخطوة ،قائلة إنها "تأسف" لرفع قانون الحجر الصحي في إنجلترا .

وأشارت الصحيفة إلى أنها حالها كحال إنجلترا واسكتلندا، لن تطلب ويلز من المسافرين الذين تلقوا التطعيم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الخضوع للحجر الصحي اعتبارا من يوم الاثنين، فيما يقول قادتها إنه سيكون من "غير الفعال" أن تكون هناك سياسة مختلفة عن إنجلترا بهذا الصدد.

وأوضحت الاندبندنت أنه لا يسمح للمسافرين البريطانيين حاليا بدخول الولايات المتحدة ، وليس من الواضح متى سيتغير ذلك الوضع .

وفي سياق آخر، نسبت الصحيفة إلى شركة فايزر قولها إن تلقي جرعة ثالثة من لقاحها يمكن أن يزيد "بقوة" من الحماية ضد سلالة دلتا المتحورة. وقالت الشركة إن جرعتها الثانية توفر حماية لمدة ستة أشهر على الأقل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز