عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة الزقازيق تتقدم أكثر من 300 مركز عالمي وفقاً لتصنيف ويبومتركس

الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق

أظهر تصنيف ويبومتركس الدولي لتصنيف الجامعات لعام 2021 عن تحقيق جامعة الزقازيق تقدمًا ملحوظًا عالميًا، حيث تحسن ترتيب الجامعة باكثر من 300 مركز عالمي. وحققت جامعة الزقازيق، المركز 1336 عالميًا فى حين كان ترتيب الجامعة 1460 لشهر يناير و1640 لشهر يوليو العام السابق، ويعتبر تصنيف ويبومتركس الدولي هو أكبر تصنيف من حيث عدد الجامعات المصنفة.



 

 

أشاد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز، حيث إنه طبقاً لتصنيف ويبومتركس 2021 والذي ضم هذا العام 11987 جامعة عالميا وجاءت جامعة الزقازيق فى المركز 1336،كما أن التصنيف اشتمل على 1892 جامعة إفريقية جاءت جامعة الزقازيق فى الترتيب رقم 24، و شمل التصنيف 1217 جامعة عربية وكان ترتيب جامعة الزقازيق رقم 19، و 73 جامعة مصرية. 

 

وجاءت جامعة الزقازيق فى المركز السابع محليًا.

 

وأكد الدكتور عثمان شعلان، تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والسعي المستمر بهدف الوصول إلي مستوي أفضل الجامعات العالمية. كما أشار الدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم الاعلان عن تصنيف ويبومتركس العالمي للجامعات طبقاً للعديد من المعايير مقسمة الى ثلاثة معايير رئيسية وهى ثراء المحتوى على موقع الجامعة، والذي يقاس بعدد مرات الوصول لمحتوى موقع الجامعة، وعدد مرات الاستشهاد لابحاث اعلى 210 باحثًا على مستوى الجامعة وأخيراً عدد الأبحاث التي تقع ضمن اعلى 10% من الأبحاث الاكثر استشهادًا فى 26 مجالاً تخصصياً.

 

 

وأكد الدكتور خالد الدرندلي، أن التقدم في التصنيفات العالمية، يأتي كنتاج للسياسة التي انتهجتها الجامعة لتشجيع البحث العلمي المتميز، حيث تضم الجامعة قامات علمية كبيرة وفريدة من أعضاء هيئة التدريس، والتي تعد أحد أهم أسس وعناصر العملية التعليمية، حيث أن لها أدواراً واضحة في المجالات الثلاث الرئيسة التي يقوم عليها العمل الجامعي، وهى "التدريس، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع "، بما يجعل جامعة الزقازيق مميزة ومتقدمة فى كافة التصنيفات العالمية والإقليمية والمحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز