عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: تنفيذ 600 مشروع خدمي في 41 قرية بالحسينية بمبادرة حياة كريمة

مشروع خدمي
مشروع خدمي

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة) تمثل إنجازا غير مسبوق للدولة المصرية، موضحا أنها تضم مشروعات متكاملة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة والكهرباء والاتصالات والزراعة، بهدف تحسين حياة المواطنين، وتغيير حياة الريف المصري بالكامل.



  وقال المحافظ في بيان اليوم  الجمعة  ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على أن يتواكب تنفيذ هذا المشروع التنموي العملاق مع الإعلان عن ميلاد الجمهورية الجديدة، القائمة على مبادئ الديمقراطية والمساواة والمواطنة، للتأكيد على أن حياة كريمة للمواطنين هي الحق الأول من حقوق الإنسان.

وأضاف المحافظ أن اختيار مركز الحسينية جاء بعد دراسة متأنية لاحتياجات المواطنين بالقرى التي تعاني من نقص شديد في الخدمات لتدخل 41 قرية و740 تابعا، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، مؤكداً أن أعمال التطوير الجارية بقرى مركز الحسينية تسير على قدم وساق لسرعة إنجاز المشروعات ودخولها الخدمة لتغيير شكل الحياة إلى الأفضل.

وأوضح أنه تم وضع خطط استباقية لتنفيذ 600 مشروع في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والشباب والرياضة والصحة والإسعاف والأبنية التعليمية والغاز الطبيعي ومجمعات الخدمات الحكومية والزراعية والكباري وتأهيل الترع والتليفونات والطرق الداخلية والمحلية والكهرباء والإنارة بالإضافة لتطوير 5716 منزلا ضمن مبادرة سكن كريم.. مؤكدا أن الأعمال تسير بشكل منتظم وبقفزات سريعة عن الجدول الزمني المحدد، ويتم التنسيق مع كافة الجهات لتذليل أية عقبات تقف أمام التنفيذ

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز