عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير القوي العاملة: نأمل التأمين على مليون عامل من العمالة غير المنتظمة

وزير القوي العاملة ورئيس جامعة الزقازيق
وزير القوي العاملة ورئيس جامعة الزقازيق

شارك، محمد سعفان وزير القوي العاملة اليوم ، الاجتماع الدوري لمجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة،و بحضور الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.



 

 

خلال الاجتماع، قدم الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة التهنئة للقيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك والذكرى ال 69 لثورة يوليو المجيدة التي تعد نقطة فاصلة في تاريخ مصر والتي عملت على إرساء قواعد العدالة والمساواة داعيًا المولى عز وجل أن يديم على مصر الاستقرار والرخاء ، كما قدم التحية للوزير لحرصه الدائم على التواجد في المجلس، ونشاطه المستمر في خدمة العمال،ووجه التحية لعمداء ووكلاء الكليات والحضور .

 

استعرض وزير القوي العاملة، الجهود التي قامت بها الوزارة بتوقيع بروتوكول تعاون مع هيئة التأمينات الاجتماعية لمد الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة مشيرًا إلى أن الاهتمام بهذه الفئة ليس وليد اللحظة ولكن جاء منذ توليه الوزارة ، لافتًا إلي السعي لإيجاد منظومة متكاملة لتوفير الرعاية اللازمة لهذه الفئة، مشيرًا إلي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لصرف منحة قدرها 500 جنيه لكل عامل على 3 دفعات بإجمالي 1500 جنيه.

 

وأوضح محمد سعفان وزير القوي العاملة، نأمل في الوصول إلى التأمين على نسبة 10% من العمالة غير المنتظمة بنهاية 2021 ، أى ما يقرب من مليون عامل.

 

 

واشار وزير القوي العاملة، إلي منظومة المخلفات التي تؤرق الدولة المصرية محفزًا أعضاء المجلس على الوصول إلى دراسة علمية يمكن من خلالها استغلال تلك المنظومة فى توفير فرص عمل للشباب ، موضحا أنه يمكن عمل توعية للشباب بإمكانية الحصول على السيارات التي تنقل المخلفات من بنك ناصر الاجتماعى بالتقسيط، ودراسة التكلفة المتوقعة والرسوم التي يمكن جمعها من أصحاب المنازل، ودراسة عمليات الفرز والتدوير ، ودراسة علمية للوصول لأفضل النتائج.

 

كرم وزير القوي العاملة ، ورئيس جامعة الزقازيق ،كلاً من الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة ، والدكتور أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة ، أعضاء المجلس لبلوغهم سن المعاش. وناقش رئيس الجامعة، الخطة الزمنية لبدء العام الدراسي الجديد، مؤكدًا علي ضرورة الاهتمام بصيانة المباني، و خاصة ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، وكيفية وصولهم إلى مقاعدهم وتلبية كافة احتياجاتهم لتلقي العملية التعليمية بالكفاءة المطلوبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز