عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما وراء المجرة و"Tent" أحدث إصدارات الكاتب محمد جمال بمعرض الكتاب

أعرب الكاتب محمد جمال عن سعادته بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، بأحدث إصداراته وهما كتاب "المجرة"، وكتاب Tent" وهو تحليل لفيلم الحركة والإثارة والخيال العلمي Tent للمخرج  العالمي كريستوفر نولان.



 

“Tent”هو رحلة داخل عقل المُخرج المُبدِع الذي أخرجَ لعالم السينما عدداً من أفضلِ أفلام القرن الحادي والعشرين كريستوفر نولان، يتتبع الكتاب رحلة المؤلف الابداعية وما هي المحركات التي أثرت في تجربته السينمائية، تناول الكتاب أعمال كريستوفر نولان وقام بتحليلها منها فيلم “The Dark Knight”، Interstellar, Inception”  وأيضا فيلم “the prestige”.

 

الكتاب يتحدث عن الرحلة الفكرية والخصائص المميزة لأفلام كريستوفر نولان مع التركيز الرئيسي على فيلم  Tent  الذي قام بتحليله وربطه مع باقي أفلامه.

أما عن مشاركته بكتابه الثاني "ما وراء المجرة" فهو كتاب يجمع بين الفانتازيا والخيال العلمي واللغة الصوفية، يتناول أحلام رائد فضاء صوفي يتجول في الفضاء بلا بوصلة، ويرصد مشاهداته المبهرة التي تهز قلبه وروحه وتُجري الحكمة على لسانه، النصوص للكاتب والروائي محمد جمال، بمصاحبة صور فلكية نادرة بعدسة المصور والمستكشف الفلكي د. عمرو عبدالوهاب.

محمد جمال: مؤسس منصة كتبنا للنشر الشخصي، حاز على جائزة TDF من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عام 2007، وجائزة MIT  عام 2015، حاصل على بكالوريوس الهندسة الإلكترونية عام 2004.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز