عاجل
الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب الثانوية بالدقهلية يشتكون من امتحان الجبر والهندسة "الوقت غير كافي"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة بمحافظة الدقهلية، حول مستوى امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.



 

وأكد محمد أحمد، طالب، أن الوقت غير كافٍ ولا يتناسب مع عدد الأسئلة، وهناك بعض النقاط الصعبة التي تحتاج للتفكير، وبسبب الوقت لم يتمكن من الإجابة بشكل صحيح، قائلا "لو كان الوقت كفاية كنت عرفت أحل، بس بالشكل دا هنسقط كلنا".

 

وأضاف مصطفى بدر، طالب، أن مستوى الامتحان كان فوق المتوسط، وجاء من التوقعات، وضم ٢٥ سؤالًا تمكن من الإجابة عليهم بدون أي شكاوى.

 

فيما اشتكت صابرين درويش، طالبة، من إهدار المراقبين ١٥ دقيقة من وقت الامتحان، لتسجيل الحضور والإكضاء على الاستمارات، وعدم تعويضهم عن ذلك.

 

وأضافت أن الامتحان كان معقولًا، لكنه يحتاج لوقت أطول من ساعتين، ومطالبة المراقبين بتوفير الهدوء للطلبة داخل اللجان، وعدم تشتيتهم.

 

وتابعت نرمين عادل قائلة: "مستوى الأسئلة كان صعب، وكل سؤال محتاج تفكير، والوقت مش مكفي، ٢٥ سؤال على ساعتين، وفي أسئلة من السنين اللي فاتت، غير الوقت الضائع في الإمضاء وإثبات الحضور، ملحقتش أحل غير ١٥ سؤال بتركيز، و٥ بدون مراجعة، و٥ أي حاجة".

 

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بمحافظة الدقهلية ٤٧٦٧٠ طالبا وطالبة، مقسمين إلى ٢٤٤٤٢ طالبا وطالبة شعبة علمي علوم، و٧٨٦٣ طالبا وطالبة شعبة علمي رياضة، و١٤٩٨٠ طالبا وطالبة أدبي، بالإضافة إلى ٣٨٤ دبلومة أمريكية، و١٦٤ لجنة سير امتحانية، منها ١٦٠ لجنة امتحانية للطلبة المنتظمين والمنازل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز