عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: إقامة معرض الكتاب يؤكد الحرص على استكمال رسالة التنوير ودعم صناعة النشر 

وزيرة الثقافة أثناء التكريم
وزيرة الثقافة أثناء التكريم

 وجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لرعايته لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وإيمانه الكبير بأهمية الثقافة والفن في تعميق الوعي المجتمعي بقضايا الوطن، كما وجهت الشكر للدكتور مصطفي مدبولي لدعمه واهتمامه بإقامة المعرض.



 

 

 

وأعربت عن سعادتها بالنجاح الذي شهدته هذه الدورة، والتي جسدت القدرة على تنطيم الاحداث الدولية بنجاح في ظل التحديات، وأشادت بالتزام الجمهور بالاجراءات التنظيمية وبالإقبال الكبير  على مبادرة " ثقافتك كتابك" والتي تجاوزت مبيعاتها حتى اليوم أكثر من 100 الف نسخة، مشيرة أن اقامة المعرض يمثل الحرص على استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر. 

 

وزيرة الثقافة تشيد بتنظيم أنشطة معرض القاهرة الدولي للكتاب 

وأثنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على تنظيم عدد من الأنشطة الافتراضية من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 ، والتي سجلت حتى اليوم أكثر من 211 مليون زيارة، ووصل عدد زائريها المسجلين عليها بحسابات إلكترونية أكثر من مليون ونصف المليون زائر. 
 

وأشارت الي أن عدد التذاكر التي تم حجزها الكترونيًا الى قرابة الـ 600 ألف تذكرة، كما بلغ عدد الجولات الافتراضية بها للمعرض أكثر 200 الف جولة افتراضية، كما تجاوزت أعداد مشاهدات الكتب بالجولات الافتراضية أكثر من مليون و 200 ألف مشاهدة. 

وأعلنت وزيرة الثقافة عن اقتراب عدد الزوار من المليون زائر حتى الآن بالرغم من تحديات كورونا، كما هنأت الفائزين ووجهت الشكر للجان التحكيم . 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز