عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| خطة الأزوري" لاصطياد الأسود الثلاثة في مباراة إيطاليا وإنجلترا

تألق منتخب إيطاليا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية2020
تألق منتخب إيطاليا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية2020

ستشهد إنجلترا مباراة أمام جمهور في يمبلي اليوم الأحد، حيث يتطلعون لرفع أول لقب كبير لهم منذ عام 1966 وإعادة البطولة الأهم لكرة القدم إلى لإنجلترا، لكن الوقوف في طريقهم هو فريق إيطالي قادر للغاية ومجهز بالكامل لإفساد الحفلة.



 

كانت إيطاليا، بالنسبة للعديد من الأشخاص، الفريق الأكثر إثارة للإعجاب في البطولة حتى الآن، حيث اجتازت مرحلة المجموعات والتقطت بعض فروات الرأس البارزة في طريقها إلى النهائي.

بعد خروج بلجيكا وإسبانيا، سيكون لاعبو إنجلترا واثقين من الفوز على مضيفهم بالبطولة الأوروبية للمرة الثانية. الإيطاليون في لندن لقتل الأسود الثلاثة، وها هم الرجال الأكثر احتمالا للقيام بذلك.

فيديريكو كييزا

فيديريكو كييزا
فيديريكو كييزا

 

وحسبما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية في تقرير عن ابرز لاعبي ايطالياً، بدأ جناح يوفنتوس ثلاث مباريات فقط من أصل ست مباريات في إيطاليا، لكنه بدا رائعًا في بعض الأحيان وسجل هدفين حاسمين لبلاده.

افتتح كييزا التسجيل ضد النمسا في دور الـ 16 وضد إسبانيا في نصف النهائي، حيث أظهر تنوعه حيث شهد الهدفان دخوله من الأجنحة المتقابلة ويسجل بأقدام مختلفة.

لم يسجل سوى ثلاثة أهداف لإيطاليا، لكنه وجد حذاء تسديده في هذه البطولة وسيتعين مراقبته عن كثب وهو ينجرف عبر الثلاثة الأمامية.

جورجينيو

جورجينيو
جورجينيو

 

سيعرف مشجعو الدوري الإنجليزي الممتاز كل شيء عن جورجينيو، بعد أن خاض 141 مباراة مع تشيلسي في ثلاثة مواسم فقط على ملعب ستامفورد بريدج.

لقد لفت الأنظار بركلة الترجيح المميزة الخاصة به، والتي فازت بالمباراة ضد إسبانيا، لكن قيادته في خط الوسط يجب أن تقلق إنجلترا.

نجح الإسبان في الحفاظ على هدوء جورجينيو، وضغطوا بقوة وتركوا لاعبًا أمامه طوال المباراة، وكان هذا جزءًا كبيرًا من سبب كونهم الفريق الأفضل على مدار 120 دقيقة.

قد يطلب ساوثجيت من ماسون ماونت القيام بهذه المهمة مع زميله في تشيلسي، أو يمكن تكليف كالفين فيليبس بالبقاء بالقرب من اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، وفي كلتا الحالتين، يحتاج أحدهم لمحاولة تعطيل إيقاع آلة التمرير.

ايمرسون بالميري

 ايمرسون بالميري
ايمرسون بالميري

 

سيبحث اللاعب ايمرسون بالميري، الذي بالكاد يمكنه الحصول على مباراة في تشيلسي الموسم الماضي لإثبات جدارته أمام إنجلترا وسيشكل تهديدًا على الجناح الأيسر لإيطاليا.

وانضم إيمرسون إلى الفريق بسبب إصابة ليوناردو سبينازولا الخطيرة التي تعرض لها ضد بلجيكا في ربع النهائي وكان لديه حذاء كبير لملئه بعد الأداء الرائع للاعب روما في هذه البطولة. وفي الدور نصف النهائي ضد إسبانيا، كانت إيطاليا تشركه كما فعلت سبينازولا، وكان إيمرسون سلاحًا هجوميًا من الظهير الأيسر.

وإذا لعبت إنجلترا بجناح أيمن، فسيتعين عليهم أن يكونوا مستعدين للقيام ببعض التعقب الجاد، وإذا لجأ ساوثجيت إلى الأجنحة، فمن المحتمل أن يتم تكليف كيران تريبيير بالتعامل مع لاعب تشيلسي.

جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي

جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي
جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي

 

يبدو أنه من المستحيل أن يكون لديك واحد دون الآخر، لذا فإن الصخرتين في الخلف لإيطاليا يتم تجميعهما معًا هنا. مع وجود 219 مباراة دولية بينهما، يتمتع قلب الدفاع بخبرة أكثر من الكثير من الفرق الدولية مجتمعة وسيستخدمون كل يملكون للسيطرة على هاري كين.

وتسلل كابتن إنجلترا عبر الدفاعات الألمانية لكن قدامى المحاربين الإيطاليين سيكونون مهمة أصعب وسيستغرق الأمر بعض الحركة عالية الماهرة للتغلب عليهما. سيحتاجون أيضًا إلى المراقبة عن كثب في الزوايا، حيث يشكلون تهديدًا هجوميًا في الهواء.

لورينزو إنسيني

لورينزو إنسيني
لورينزو إنسيني

 

قدم مهاجم نابولي موسمًا رائعًا على الصعيد المحلي، حيث سجل 19 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 35 مباراة، وبدا خطيرًا في بطولة أوروبا 2020، حيث سجل هدفين في مسيرة إيطاليا إلى النهائي.

ويتمتع Insigne بشيء من الحركة المميزة حيث يتقدم من اليسار ويلتف في تسديدة إلى الزاوية البعيدة بقدمه اليمنى، مع وصول أهدافه ضد بلجيكا وتركيا بهذه الطريقة.

ومن المحتمل أن يكون كايل ووكر هو المكلف بمنع إنجلترا من الوقوع في هذا الفخ المحدد وسيحتاج الظهير الأيمن إلى إبقاء إنسيني على قدمه اليسرى، إذا استطاع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز