عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إنجاز جديد لعلماء جامعة قناة السويس المبعوثين للخارج..

باحث كلية الطب يشارك في التجارب السريرية لعلاج هولندي جديد لمضاعفات كوفيد 19

في إطار  الدعم المتواصل من الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس لكافة الباحثين بجامعة القناة ومتابعة مستمره للمبعوثين منهم إلي الخارج، أعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لمشاركة باحث جامعتنا الدكتور أحمد عبد الله المدرس المساعد بقسم الصدر بكلية الطب المشاركه فى التجارب السريرية لعلاج هولاندى جديد لمضاعفات “كوفيد ـ 19” وهى الدراسه التي نشرت فى مجلة Lancet الطبيه “IF= 79”. 



 

كما حرصت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث علي تقديم التهنئة للباحث مؤكده أن مبعوثي جامعة القناة دائما سفراء مشرفين لجامعتنا بكافة المحافل الدولية مؤكده أن مكتب المبعوثين العائدين بقطاع الدراسات العليا والبحوث تحرص علي متابعة مبعوثيها والتواصل معهم باستمرار. 

 

وأشارت هجرس إلى أن البحث الذي شارك به الدكتور أحمد عبد الله يتناول استخدام عقار الايماتنيب كعقار تجريبي لعلاج متلازمة الفشل التنفسي الحاد الناتجه عن الاصابه بعدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وتابعت نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث أن الدراسه السريريه التي تم تجربتها على ٤٠٠ مريض كورونا من الحاله الشديدة في ١٣ مستشفى هولندي أسفرت عن تقليل عدد الوفيات بنسبة ٩٢٪  وتقليل ايام تواجد المريض على جهاز التنفس الصناعي بالاضافه لتقليل عدد ايام العناية المركزه، ينصح باعادة التجربه على عدد اكبر من المصابين لتأكيد فاعلية العقار.

 

جدير بالذكر أن أصداء التجربة قد شهدت اهتماما إعلانيا كبيرا، حيث استضاف برنامج مصر تستطيع الدكتور أحمد للحديث عن هذا الإنجاز الكبير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز