عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إنشاء ثلاث وحدات لتعليم الكبار بجامعة سوهاج

خلال اجتماع رئيس الجامعة
خلال اجتماع رئيس الجامعة

أكد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بملف محو الأمية وتعليم الكبار، حيث احتلت الجامعة المركز ١٦ بين الجامعات المحلية والإقليمية في هذا الصدد، وذلك بعد محو أمية ٨٥٣ مواطنا خلال "دورة إبريل 2021" الماضي.



 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الدكتور أحمد عزيز مع مجلس إدارة مركز تعليم الكبار بالجامعة، وذلك لمناقشة خطة العمل بالمركز خلال الفترة القادمة، بحضور كل من الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور خالد عبد اللطيف عميد كلية التربية، الدكتور إبراهيم برعي القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة زينب محمود القائم بعمل عميد  كلية التربية النوعية، ومحمد الدالي مدير عام هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، والدكتورة خديجة عبد العزيز علي رئيس مركز تعليم الكبار بالجامعة.

 

وأشار الدكتور مصطفى عبد الخالق الى أنه تم خلال الاجتماع، الموافقة على تشكيل اللجنة التنسيقية العليا للمركز، وإنشاء ٣ وحدات لتعليم الكبار تابعة لمركز تعليم الكبار بالجامعة  بكليات "التربية، والتربية الرياضية والتربية النوعية"، بالإضافة إلى تشكيل الهيكل الإداري الخاص بتلك الوحدات.

 

ومن جانبه أشاد محمد الدالى مدير هيئة تعليم الكبار بسوهاج بالتعاون المثمر مع الجامعة والدعم اللامحدود للهيئة، بهدف محو أمية أكبر عدد ممكن من المواطنين، لافتاً إلى أن شهادة محو الأمية لن يحصل عليها إلا من أصبح قادراعلى القراءة والكتابة.

 

وقالت الدكتورة خديجة عبد العزيز علي إنه وفقاً للبروتوكول الموقع مع الهيئة العامة لتعليم الكبار يحصل الطلاب على مبلغ "250"جنيها من هيئة تعليم الكبار عن كل دارس يتم يمحو أميته, إضافة إلى مبلغ "100" جنيه كحافز مادي من الجامعة بجانب خصم 50% من الرسوم الدراسية، و50% من رسوم المدينة الجامعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز