عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية تناقش التفاصيل المتعلقة بنقل جثامين 4 مواطنين مصريين لقوا حتفهم في حرائق قبرص

 عقد السفير عمرو محمود عباس مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً عبر الهاتف في حضور الدكتور إيهاب رمزي وأسر الضحايا، مع السفير عمرو حمزة سفير جمهورية مصر العربية في قبرص، وكل من وزير الصحة القبرصي ونائب رئيس جهاز الشرطة القبرصي.



وذكرت وزارة الخارجية -في بيان صحفي- أنه تمت خلال الاجتماع مناقشة التفاصيل المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين الأربعة الذين لقوا حتفهم في الحرائق التي اندلعت ببعض القرى القبرصية، من قبرص إلى أرض الوطن.

بدوره، أكد وزير الصحة القبرصي اهتمام الحكومة القبرصية بإنهاء كافة الإجراءات في أسرع وقت، وقدم التعازي إلى أسر الضحايا. 

وأشارت الوزارة إلى أنه فى إطار متابعة وزارة الخارجية للتطورات المتعلقة بحادث وفاة أربعة مواطنين مصريين في الحرائق التي اندلعت في بعض القرى القبرصية، استقبل السفير عمرو محمود عباس،اليوم الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بني مزار بمحافظة المنيا والتي ينتمي إليها ضحايا الحادث، وعدد من أهالي المواطنين المصريين المتوفين، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وقام مساعد الوزير بتقديم واجب العزاء نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، كما قام بتوضيح الاجراءات والاتصالات التي تقوم بها الوزارة مع كافة الجهات المصرية والقبرصية المعنية لإعادة الجثامين في أسرع وقت ممكن. 

وتلقى كذلك السفير عمرو عباس أثناء الاجتماع اتصالاً من الدكتور كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، حيث أعرب عن تعازي مجلس النواب لأهالي الضحايا، مشيدا بجهود وزارة الخارجية في هذا الصدد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز