عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحقيق جديد يواجه "جوجل" في أوروبا بسبب "يوتيوب"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن تحقيقا جديدا يواجه شركة "جوجل" الأمريكية في أوروبا، ويتعلق الأمر هذه المرة بموقع يوتيوب. 



 

وأوضحت الشبكة أن التحقيق هو الرابع الذي يواجه جوجل في أوروبا، حيث أعلنت المفوضية الأوروبية (الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي)، الأسبوع الماضي، أن لديها مخاوف من أن جوجل تفضل خدمات تكنولوجيا الإعلانات المصوّرة الخاصة بها عبر الإنترنت، وبالتالي من المحتمل أن تنتهك قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

 

 

كجزء من التحقيق، قالت المفوضية إنها ستدرس "على وجه الخصوص" ما وصفته بـ "فرض" استخدام خدمات جوجل مثل منصة إعلانات جوجل لشراء الإعلانات المصورة عبر الإنترنت على يوتيوب. 

 

وقالت أيضًا إنها ستقيّم "فرض" استخدام Google Ad Manager، وهي منصة تسهل شراء الإعلانات وبيعها عبر شبكات إعلانية متعددة، لعرض الإعلانات المصوّرة عبر الإنترنت على يوتيوب، فضلاً عن القيود المحتملة التي تفرضها جوجل على الخدمات المنافسة وكيفية عرضها للإعلانات الصورية عبر الإنترنت.

 

 

وقال مصدر مطلع إن "موقع YouTube موقع قوي في السوق.. من المحتمل أن تستخدم جوجل ذلك لصالح خدماته"، مضيفا أن عمل الاتحاد الأوروبي لا يزال "تمهيديًا للغاية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز