عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة يؤكد حرص الوزارة على تطوير بوابتها الإلكترونية لميكنة خدماتها

 أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، حرص الوزارة على تطوير بوابتها الإلكترونية، وما يرتبط بذلك من إنشاء منصة، وبوابة تعمل على جميع أجهزة التليفون المحمول، فضلا عن أجهزة الكمبيوتر لعرض كل ما تقدمه الوزارة من خدمات، والتكامل مع بوابة مصر الرقمية وميكنة بعض الخدمات، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.



جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع أعضاء اللجنة العليا والتنفيذية ممثلي الإدارات المركزية بالوزارة، ووزارة الاتصالات والشركة المنفذة لمشروع تطوير البوابة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة؛ للمتابعة والتعرف على جاهزية البيانات ومدى الاستفادة منها، وعرض آلية حفظ البيانات على الأنظمة الحالية، والتعرف على البنية التحتية لمركز معلومات الوزارة، وذلك لدراسة الفوارق وإعداد قوائم والمتطلبات المستقبلية. وقال سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم /الأحد/ - إن الاجتماع يأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي القوى العاملة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بهدف تفعيل دور أدوات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمحرك رئيسي لتطوير كافة الخدمات والأعمال؛ لتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين. ووجه الوزير شكره وتقديره لوزارة الاتصالات التي حملت على عاتقها مسؤولية تحقيق التحول الرقمي لكافة الوزارات ليصبح واقعا ملموسا، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تخطو خطوات واسعة وسريعة نحو تحقيق ذلك في مختلف المجالات.

كما وجه الوزير بضرورة اكتشاف المواهب الشابة في الوزارة ومديرياتها القادرة على مواكبة تطورات العصر والعمل على تقديم كل الدعم والتشجيع اللازم لها من خلال تنمية وإصقال مواهبهم، والاستفادة منها في تحقيق رؤية الوزارة المستقبلية.. مؤكدا أنهم أمل الغد ووسيلة التنمية المستدامة.

يذكر أن البروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات يشمل 4 محاور رئيسية هي " تطوير البوابة الإلكترونية، وتطوير وربط الخدمات الإلكترونية ببوابة مصر الرقمية لميكنة الخدمات الأكثر طلبا وهي (شهادة القيد "كعب العمل" - وترخيص عمل الأجانب - شهادة قياس مستوى المهارة - ترخيص مزاولة الحرفة)، وخدمات التدريب والتعلم عن بعد من خلال إتاحة منصة تعليمية رقمية للتدريب المهني ، والتدريب وتنمية القدرات البشرية للعاملين بالوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز